اعتني ببشرتك لجمالك وشبابك الدائم

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جميلتي … إننا دائماً ننوه على العناية الأكيدة بالبشرة لإنها هي الركيزة الأساسية للجمال و هي سر جمال و نضارة البشرة فإن الجلد رقيق للغاية و يتأثر بجميع المؤثرات المحيطة به من البيئة و سوء الاهتمام و الرعاية و الاستخدام المتكرر للمكياج دون الانتباه إلى التنظيف المثالي للتخلص من آثار المكياج المتبقي على البشرة .

اعتني ببشرتك لجمالك وشبابك الدائم

كيفية العناية بالبشرة
1 _ اختاري غسول أو منظف الوجه المناسب لنوع البشرة فإن كل بشرة تحتاج لمنتج مختلف عن الآخر و احرصي ان لا يحتوي على الكحول .
2 _ الترطيب من أهم الخطوات التي يجب اتباعها يومياً مرتين على الأقل حتى لا تتعرض البشرة إلى الجفاف و من ثم ظهور التجاعيد .
3 _ اختاري كريم النهار و الليل لترطيب البشرة حسب نوعها .
4 _ منطقة العين تحتاج لكريم خاص بهذه المنطقة حتى تحميها من الجفاف و ظهور الخطوط الرفيعة ، و يجب وضع الكريم برفق عن طريق تربيت منطقة العظمة حول العين بطرف الإصبع .
5 _ التقشير من الخطوات المهمة جداً و يجب اتباعها مرة كل أسبوع ، فإننا دائماً نحتاج إلى تقشير طبقة الجلد الميت لتجديد خلايا الجلد و منع ظهور التجاعيد .
6 _ لا تنسي شرب الماء على مدار اليوم و يمكنك حمل زجاجة من المياه معك في حقيبتك لتناول الماء دائماً خلال العمل خارج المنزل .

زبدة الشيا
من افضل المكونات المرطبة للبشرة طبيعياً و أيضاً تساعد على محاربة ظهور التجاعيد المبكرة بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة و فيتامين E و A ، و يمكن أيضاً استخدامها على الشفاه لحمايتها من التشققات و ظهور القشور و تركها ناعمة خالية من التجاعيد .

زيت الزيتون و زيت اللوز الحلو
هذا الخليط سر نضارة و جمال و شباب البشرة يمكنك استخدامه مرة أو مرتين في اليوم فإنه يرطب البشرة و يطهر المسام و يفتح لون البشرة و يساعد على التخلص من الأتربة و الشوائب المتراكمة و يمنح الجلد العناصر الأساسية لتجديد خلايا البشرة .