الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة لمحاربة التجاعيد

الصحة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جميلتي … في الأونة الأخيرة أصبح اهتمام خبراء التغذية و التجميل على تناول الأطعمة التي تحتوي على أن المواد المضادة للاكسدة للحفاظ على البشرة من الشيخوخة فإنها أيضاً تمنحنا بشرة صحية و متوهجة.

لذلك لا تهملي هذه الأغذية و احرصي على احتواء نظامك الغذائي و روتينك اليومي عليها حيث يمتصها الجسم و تظهر نتائجها على بشرتك و صحتك .
و من أهم النصائح التي قدمها خبراء التغذية اتباع الهرم الغذائي الإرشادي من خلال تناول 3-5 حصص من الخضار و 2-4 حصص من الفواكه يوميا و اختيار الحمضيات واحدة على الأقل في اليوم مثل البرتقال و اليوسفي أو الجريب فروت الذي يحتوي على فيتامين C لزيادة كمية البيتا كاروتين.
كما يمكنك تناول اثنين على الأقل من البرتقال أو الخضروات الورقية كل يوم.

الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة لمحاربة التجاعيد-tile
اقتراحات غذائية صحية

قومي بشرب كوب من عصير البرتقال و تناولي الجزر الخام فإنه غني بفيتامين (أ) و فيتامين (C) و بيتا كاروتين ، كما يمكنك اضافة بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون إلى النظام الغذائي الخاص بك، أو تناول بعض المكسرات أو البذور .
إن 1/2 كوب عصير البرتقال = 70 ملل من الحمضيات و يعتبر عصير الطماطم (البندورة) من المصادر الجيدة لفيتامين C.

السلطة الخضراء
من أفضل الوجبات المشبعة و الغنية بالعديد من الفيتامينات الصحية المفيدة لصحة الجسم و البشرة و التي يمكنك الاعتماد عليها دون زيادة في الوزن بل انها من أفضل الأطباق التي ينصح خبراء التغذية بتناولها لصحة الجسم و استعادة نشاطه و حيويته .

جميلتي … للحفاظ على شباب بشرتك و جمالك الدائم اتبعي نظام غذائي صحي يتناسب معك بحيث يحتوي على الأغذية المضادة للأكسدة التي تحارب الشيخوخة و تقلل من علامات الوجه الرفيعة .