التخلص من اللون الداكن تحت الإبط

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

منطقة تحت الإبط حساسة جداً و يسهل تغير لونها بسرعة للون الداكن هذا بسبب استخدام مزيل العرق، إزالة الشعر بالحلاقة أو الكريمات ، و العرق … الخ .
بالتأكيد مشكلة مزعجة جداً ، فإن العرق هو وسيلة لتخلص الجسم من السموم لذلك يجب أن لا نستخدم المستحضرات التي تعمل على انسداد المسام لمنع العرق فإنها خطيرة جداً و لها تأثير على الصحة و البشرة .

كيفية التخلص من اسمرار الجلد تحت الإبط

صودا الخبز
إن البشرة الداكنة أحيانا يكون سببها هو تراكم الخلايا الميتة في الطبقات الخارجية من الجلد و لمنع مثل هذه الحالة يجب القيام بعملية التقشير البسيط باستخدام صودا الخبز كل أسبوع أو أسبوعين استخدمي هذه الطريقة صباحاً لمنع تهيج البشرة ثم تشطف بالماء البارد و ترطيبها بالكريم المرطب للجسم .

الليمون
فرك الإبطين بالليمون أو استخدام نقاط من عصير الليمون و تدليك الإبط يعمل على تفتيح لون الجلد و يترك حتى يجف ثم يشطف بالماء البارد .
لكن احذري من استخدام الليمون بعد إزالة الشعر فإنه يتسبب في الآلام و الالتهابات و احمرار البشرة .

العدوى البكتيرية من أسباب اسمرار الإبط
أيضا، قد يكون اسمرار الجلد بمنطقة تحت افبط يرجع لأسباب أخرى مثل العدوى بسبب سوء الحالة الصحية أو لأسباب أخرى ، إنه عادة هذه المنطقة رطبة مما يجعلها بيئة لتكاثر البكتيريا لذلك يفضل استخدام مزيل العرق الذي يحتوي على زيت شجرة الشاي فإنه مقاوم للبكتيريا و الجراثيم و الفطريات .

مستحضر زيت شجرة الشاي
بإمكانك مزج نقاط من زيت الشاي مع كريم مرطب و استخدامه يومياً مع الابتعاد عن استخدام الملابس الضيقة المصنوعة من الأقمشة الصناعية و الألياف فإنها تتسبب في زيادة ظهور اللون الداكن بالجلد بمنطقة الإبط .