التقشير سر من أسرار تجديد شباب وجمال البشرة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إذا كنتِ تريدين التمتع ببشرة أصغر سناً و أكثر جمالاً عليكِ بالبدء في استخدام الخلطات الطبيعية و خاصة التي تعمل على التقشير ، حيث يسمح لكِ تقشير خلايا الجلد الميتة و بالتالي تجديد شباب البشرة على الفور .

التقشير من الخطوات الهامة لبشرة الوجه و الجسم أيضاً فإن الجلد يخلق طبقة جديدة داخلياً و يدفع بالطبقة القديمة إلى الطبقة الخارجية من الجلد و هي ما تسمى بالخلايا الميتة التي تقشر تدريجياً و لكن بعض منها يتبقى على الطبقة الخارجية و حتى يمكنك التخلص منها يجب القيام بعملية التقشير لذلك فإنكِ بحاجة إلى الخلطات الطبيعية التي تقوم بتقشير البشرة بدون الإضرار بها و هي :

ملح البحر
ملح البحر هو جيد جدا في تجديد شباب الجلد عن طريق تحفيز نمو الخلايا و هو مناسب جداً لصاحبات البشرة الجافة .
تخلط ملعقة طعام واحدة من ملح البحر مع 1/2 ملعقة كبيرة من زيت اللافندر العطري و يستخدم على البشرة مع التدليك الدائري و يشطف بالماء الفاتر .

صودا الخبز
يخلط صودا الخبز مع الماء للحصول على عجينة رقيقة، و وضعه على وجهك في حركة دائرية بسيطة ثم يشطف الوجه بالماء العادي ، و يمكنك ترطيب البشرة بعد ذلك بالكريم الخاص بك .

السكر
يعتبر السكر مصدر طبيعي لحمض الجليكوليك الذي يحطم البروتين الذي يساعد في ظهور الخلايا الميتة و أيضا يعزز إنتاج الخلايا الجديدة و يمكنك تحضير مقشر السكر الطبيعي كالتالي :

اخلطي ملعقة واحدة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت التدليك “زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز”.
يمكنك استخدام الزيت المتوفر لديكِ ، يخلط جيداً و تفرك به البشرة بحركات دائرية ثم يشطف بالماء الفاتر .