الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

تنظيف البشرة و إزالة الأتربة و الشوائب من أساسيات جمال و نضارة البشرة فإن هذه الخطوات تعمل على تطهير البشرة و ليس ذلك فقط بل تجعلها صحية و أكثر شباباً و قادرة على مواجهة الأضرار التي يمكن أن تلحق بها .

فإذا كنتي ترغبين في بشرة جميلة خالية من العيوب يجب عليك رعاية البشرة بصورة منتظمة و يمكنك الحصول على أفضل النتائج في المنزل بدون اللجوء لصالونات التجميل لتنظيف البشرة و المسام و شد الجلد و التقشير كل هذا و أكثر يمكنك القيام به في المنزل .

ما هي الخطوات الصحيحة للحصول على بشرة نظيفة و جميلة ؟

التطهير
اغسلي وجهك جيداً بمطهر أو غسول الوجه من خلال بعض النقاط التي توزع على البشرة و تدلك برفق ثم يغسل بالماء الجاري و احذري من استخدام الماء الساخن فإنه عدو بشرتك ، ثم يجفف الوجه بمنشفة ناعمة بواسطة التربيت فإن سوء معاملة الوجه و تجفيفه بقسوة يسرع من ظهور التجاعيد .
بعد ذلك احضري بعد ذلك قطعة قطن مبللة بالحليب و يمسح الوجه بلطف بواسطة التربيت من أجل تنشيط المسام و إزالة أية أتربة متبقية.

التبخير
هذه الخطوة اختيارية فيمكنك عدم القيام بها لكن لها فوائد رائعة حيث تعمل المعجزات للبشرة الدهنية ، يعرض الوجه للبخار لمدة 5 دقائق ثم يمسح الوجه بمنديل ثم تدليك وجهك باستخدام مكعبات الثلج (في حركات دائرية) لغلق المسام و إعادة درجة حرارة الوجه الطبيعية .

التقشير
تطبيق مزيج من السكر و العسل بمقادير متساوية لتقشير البشرة بشكل طبيعي، يفرك وجهك لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة 3 دقائق أخرى ثم قومي بغسله.
قومي بهذه الخطوة مرة كل أسبوع فإنها تساعد في القضاء على خلايا الجلد الميتة .

الترطيب
بغض النظر عن ما هو نوع بشرتك فإن تطبيق الأقنعة الطبيعية تعمل على ترطيب الوجه و يجعل بشرتك ناعمة و أيضا يحسن من لون البشرة لذلك اختاري القناع المناسب لنوع بشرتك و يستخدم ثلاث مرات في الأسبوع .

التونر
تطبيق تونر مصنوع في المنزل مثل عصير الخيار وماء الورد، والذي يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في البشرة .

التغذية
و أخيراً تطبيق كريم مغذي على وجهك و رقبتك و يفضل القيام بهذه الخطوة قبل الذهاب إلى السرير .

نصيحة … للحصول على أفضل النتائج اتبعي هذا الروتين ليلاً (مرة في الأسبوع)، لأنه يسمح للجلد بالتنفس و يمنح البشرة نظرة مشرقة صباحاً .