الروتين اليومي للعناية ببشرتك وتفتيح لونها

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

بغض النظر عن ما هو نوع بشرتك يجب التأكد من أن بشرتك نظيفة حتى تبقى صحية و لتجنب العديد من المشاكل ،فيجب عليكِ تنظيف البشرة من الأتربة و غيرها من العوامل المؤثرة في الحياة اليومية ، و إزالة خلايا الجلد الميتة، و التأكد من عدم ترك المسام مفتوحة حتى لا يتراكم بها الكثير من الأتربة كل هذه الأمور تتم من خلال الخطوات التالية :

تطهير و تنظيف البشرة :
تتعرض بشرتنا لكمية متنوعة من الغبار و الدخان و التلوث مما يؤدي إلى الجفاف و ذبول البشرة و ظهورها بشكل باهت ليس به أي من مظاهر الحيوية ، إلا إذا تم التنظيف بشكل صحيح من خلال استخدام المستحضرات الطبيعية التي تعمل على تنظيف و ترطيب البشرة .

تقشير البشرة :
مجرد تطهير و تنظيف البشرة لا يعتبر عملاً كافياً لذلك يجب إزالة خلايا الجلد الميتة من وقت لآخر و بانتظام ، مما يتيح للبشرة التجديد و الحيوية و يفضل اتباع خطوة تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع .

ترطيب البشرة :
بعد القيام بتنظيف و تقشير البشرة فإنها الآن بحاجة إلى الترطيب و التنعيم و تغذية البشرة لاستعادة توازنها مرة أخرى ، فإن إبقاء البشرة رطبة يمنع ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة المبكرة ، لذلك يجب ترطيب البشرة بنوع مرطب جيد مناسب للبشرة .

تفتيح لون البشرة
بالطبع لا يمكنك تغيير لون بشرتك الطبيعي لكن يمكنك الحفاظ عليها و تنظيفها و ترطيبها للحصول على بشرة صافية متوهجة بلون فاتح و نقي ، إليكِ أهم الفيتامينات لنضارة وصحة و تفتيح بشرتك .

_ تناول فيتامين C في شكل عصائر مثل عصير البرتقال أو كوب من الماء في الصباح مع 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون .
_ فيتامين A يشكل جزءا هاما من النظام الغذائي الخاص بكِ و يمكنك الحصول عليه من خلال الحليب الخالي من الدسم، صفار البيض و الأسماك و الجزر والبطيخ والبابايا الناضجة .