الشيكولاتة سر من أسرار جمالك وصحتك

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الشيكولاتة الداكنة هي من بين المشتقات التي لا تعد و لا تحصى من حبوب الكاكاو ، و طعمها مر قليلاً و بالتالي لا تحظى بشعبية كبيرة بين كثير من الناس لكن لديها العديد من الفوائد الصحية و الجمالية من بين أصناف الشيكولاتة الأخرى .

البشرة
إن الشيكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة القوية وتحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعدك في الحصول على صحة جيدة و جميلة ، هذه المادة تمنحك كل شيء لجمالك و العناية بالشعر و البشرة و الصحة ، كما أنها تحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة و بالتالي تساعد في الوقاية من الأمراض مثل حروق الشمس و سرطان الجلد.

فإن الاستهلاك المنتظم من الشيكولاتة الداكنة يساعد على تحقيق بشرة خالية من المشاكل كما أنه يبقي بشرتك رطبة و يمنحها التغذية الجيدة ، فإنها تقضي على خلايا الجلد الميت و تساعد على التخلص من التوتر و تمنحك بشرة متوهجة فإنها بالفعل تفعل العجائب بابشرة .

الشعر
إنها أيضاً تقدم العديد من فوائد العناية بالشعر حيث تساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يؤدي إلى زيادة نمو شعر صحي لامع و الحد من تساقط الشعر ، كما أنها لديها خصائص مضادة للالتهابات لا تصدق تعمل على تقليل احتمالات حدوث التهابات فروة الرأس و ذلك بفضل فوائدها الغنية التي لا تعد و التي تحسن الصحة العامة و صحة الشعر بصفة خاصة .

الصحة العامة
الشيكولاتة الداكنة لديها فوائد عديدة للصحة العامة فإنها تحتوي على المواد المضادة للاكسدة مثل الفلافونويد و هي أفضل العناصر المفيدة للجسم يمكن أن نحصل عليها و لديها القدرة على منع الشيخوخة و الحماية من أمراض القلب و تحسين مستويات السكر في الدم و نسبة الكولسترول ، فإنها تعمل على خفض LDL (الكولسترول السيئ) في الشرايين و القلب.