العناية بالبشرة في سن المراهقة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

هناك 4 قواعد بسيطة للعناية بالبشرة في سن المراهقة ، فإن هذا الأمر شائك و مثير للقلق ، فإن في هذا العصر هناك بعض المشاكل التي يمكنها مواجهة بشرة المراهق ، لذلك يجب اتباع روتين يومي بسيط يعتمد على 4 قواعد لمعالجة جميع مشاكل البشرة في سن المراهقة …

1 _ عدم لمس الوجه
هذا هو خطأ واحد يقع فيه تقريباً جميع المراهقين و يعتبر من اكبر الاخطاء لذلك يجب التوقف فوراً ، فإن لمس وجهك كثيرا يجعل البثور تنتشر بالوجه ، لذلك ينصح بعدم لمس وجهك بخلاف أثناء الغسيل، والترطيب .

2 _ استخدام واقي من الشمس
إن استخدام الواقي من أشعة الشمس هو جزء أساسي من روتين العناية بالبشرة لكل شخص و بصفة خاصة المراهقين ، لأن بشرتهم حساسة تجاه الشمس ، فلماذا ترك الأشعة فوق البنفسجية تضر بالبشرة ؟
إن عدم استخدام لوسيون واقية من الشمس قد يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة في وقت لاحق في الحياة ، و يصعب بعد ذلك معالجتها .

3 _ احذر استخدام مستحضرات التجميل
سن المراهقة يعني الوجه الدهني المفرط بالنسبة للكثيرين. مع الوجه الزيتي، فإنه من الصعب استخدام مكياج دون أن يتسبب في عدم ثباته ، لذلك يجب اختيار مرطب ماتي جيد “غير زيتي ” واستخدام مستحضرات لمعالجة إفراط إفراز الطبقة الدهنية بالبشرة ، ومحاولة الابتعاد عن مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية و اختيار المستحضرات الطبيعية الخفيفة .

4 _ خطوات هامة للعناية بالبشرة
التأكد من غسيل الوجه مرتين يومياً بالمطهر الخاص بك .
الابتعاد عن الوجبات السريعة .
شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجلد .
النوم على الأقل لمدة 8 ساعات وتجنب التوتر و القلق .
التقليل من استخدام المكياج و جعله للمناسبات .
ممارسة الرياضة بانتظام .