القضاء على جفاف وحكة البشرة في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هل تعانين من جفاف و حكة في الجلد؟ هل الشتاء تجعل بشرتك شاحب و هامدة؟ يمكن أن الشتاء سيكون قاسيا و خاصة على الجلد، و يمكنك شراء المرطبات لمكافحة الجفاف ولكن دون جدوى ، الآن يمكنك القيام بحماية بشرتك على الرغم من تراجع درجات الحرارة في الشتاء من خلال مكونات طبيعية متوفرة لديكِ تحميكي من مشاكل الشتاء المختلفة و هي كالتالي …

زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات A و E والأحماض الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة و الحفاظ على ليونة و مرونة الجلد، فإن زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تقضي على الجذور الحرة و منع التلون وغيرها من الأضرار .

القضاء على جفاف وحكة البشرة في الشتاء-horz

الأفوكادو
الأفوكادو تحتوي على كميات من المواد الغذائية مثل الفيتامينات A، C و E. و تحتوي أيضا على الدهون الأحادية غير المشبعة و التي تساعد على اكتساب البشرة و الاحتفاظ بالرطوبة.

الجريب فروت
الجريب فروت غني بفيتامين C فإن فيتامين C و يساعد على محاربة العديد من الأمراض الجلدية، فإن الجريب فروت غنية بمادة الليكوبين وهي مادة كيميائية التي تساعد على إبقاء البشرة ناعمة و تحميها من الأشعة فوق البنفسجية.

القرنبيط (البروكلي )
القرنبيط هو من الخضروات الجيد للبشرة، فهي غنية في فيتامينات A و C. فيتامين (أ) التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد و تقلل من الندوب ، فإن فيتامين C يساعد على الحفاظ على إنتاج الكولاجين و يحتوي البروكلي أيضا فيتامينات ب التي تساعد على تقليل البقع و ترطيب البشرة الجافة ذات القشور .

جميلتي … احرصي على تناول هذه الأطعمة و جعلها ضمن نظامك الغذائي و يمكنك تطبيق الخلطات الطبيعية التي تحتوي على مثل هذه العناصر لحماية أكيدة لبشرتك في الشتاء .