القضاء على مشاكل البشرة الدهنية في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

في فصل الصيف تصبح البشرة الدهنية أكثر معاناة عن غيرها هذه الضريبة التي يدفعها أصحابها خاصة عند التعرض لأشعة الشمس فإنه مجال واسع لظهور مشاكل البشرة الزيتية ( الدهنية ) الأكثر شيوعاً في الصيف .
الكثيرات تيأس من الحصول على الحلول المثالية للقضاء على مشاكل بشرتها لكننا يمكننا أن نقول لك أنه بالفعل يمكنك الآن أن تتخلصي من مشاكل بشرتك في وقت قصير من خلال بعض الطرق و العلاجات الطبيعية التي تتوفر لدى كل منا و هي …

تنظيف البشرة مرتين في اليوم
بإمكانك استخدام الحليب المضاف إليه قطرات من الليمون كغسول مطهر لبشرتك ، استخدمي قطعة قطن مبللة بالحليب و الليمون و امسحي يها الوجه بحركات دائرية مرتين في اليوم .

فيتامين C
إن عصير البرتقال الغني بفيتامين C له مفعول السحر على البشرة الدهنية و يخلصك من الطبقة الزيتية من خلال استخدام قطنة مبللة بعصير البرتقال و يمسح بها الوجه ثم اغسلي وجهك بالماء البارد بعد ربع ساعة .

قناع خشب الصندل و الكركم
اخلطي مقادير متساوية من خشب الصندل و الكركم مع إضافة القليل من الماء و عصير الليمون لتتكون عجينة مناسبة ، و تفرد على الوجه لمدة ربع ساعة و تشطف بالماء البارد .

ملحوظة :
– قومي بتجربة هذا القناع على جزء صغير قبل استخدامه فإن البشرة يمكن أن تكون حساسة من عصير الليمون و في هذه الحالة يمكنك الاستغناء عن الليمون و الاكتفاء بالماء للعجن .

– يمكنك استخدام هذا القناع للشعر الدهني أيضاً .

النعناع الأخضر
اغلي أوراق النعناع الأخضر و اتركيه حتى يبرد تماماً و يستخدم على البشرة الدهنية و فروة الرأس أيضاً و لا يتطلب غسله ، و إذا كنتي تفضلين إزالته يمسح بالماء الفاتر ، فإن النعناع رائع جداً لعلاج مشاكل البشرة الدهنية .