بشرتك في الصيف مشرقة وجميلة وخالية من العيوب

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

فصل الصيف هو موعد الانطلاق و الخروجات في المصايف و الشواطيء و الرحلات و ايضاً إنه موعد ارتفاع درجات الحرارة و أشعة الشمس الحارقة و ارتفاع الرطوبة و الأتربة ، فالغالبية منا يحب فصل الصيف لكن هذه العوامل التي تؤرق الجميع بدون استثناء خاصة عندما تتعرض البشرة لأشعة الشمس ، كيف يمكنك تفادي هذه المشاكل و التألق ببشرة مشرقة و جميلة و خالية من العيوب هذا ما سنعرفه معاً من خلال أفضل النصائح الهامة للعناية و حماية البشرة في الصيف .

الأكل الصحي
لقد سمعنا الكثير من النصائح لتناول الأكل الصحي لذلك يجب أن تطبقيها بالفعل فإن الأطعمة السريعة و الجاهزة و المقلية و غيرها تقلل من صحة بشرتك و تجعل مظهرها باهت و تمسح النضارة منها تماماً ، الأمر متروك لكم الآن .

تطهير البشرة
من الخطوات الهامة التي ننصح بها دائماً و التي يجب أن تجعليها عادة يومية في جميع الفصول فإن تطهير البشرة من الشوائب و بقايا المكياج و آثار التلوث اليومي الذي تواجهه بشرتك يجعل بشرتك صافية و خالية من العيوب بل أيضاً هذه الخطوة تعتبر جيش قوي تهاجمين به حب الشباب و علامات الشيخوخة .

التقشير
من الخطوات الهامة أيضاً خاصة في فصل الصيف لذلك يجب أن تقومي بفرك البشرة مرتين في الأسبوع عند الضرورة القصوى و ذلك من خلال استخدام خشب الجوز أو المشمش .

الوقاية من الشمس
ليست هناك جدوى حقيقية في مساعدة بشرتك كثيراً من الداخل إذا كنتي لن تساعدي بشرتك من الخارج ، لذلك يجب أن تحمي نفسك عندما تكوني في الخارج خلال فترة بعد الظهر ، إذا كنتي بحاجة إلى امتصاص أشعة الشمس يمكنك ذلك في الصباح عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية الضارة لم تخرج بعد في وقت مبكر من الصباح .

العودة إلى الطبيعية
المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة هي بالتأكيد أكثر أمناً من تلك المواد الكيميائية و ذلك لسبب بسيط هو أن الآثار الجانبية بالمستحضرات الطبيعية معدومة تماماً بالمقارنة مع تلك الاصطناعية .

و أخيراً ننوه على ضرورة النوم مبكراً حتى اذا كنتي في الصيف فإن السهر عدو البشرة اللدود ، كما يجب تناول المزيد من السوائل لمواجهة الطقس الحار .