تأثير أشعة الشمس على البشرة الحساسة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إن أشعة الشمس فوق بنفسجية و التلوث في البيئة لها آثار سلبية على الصحة العامة و ليس على البشرة أو الشعر فقط لكننا سوف نناقش أمر هام جداً خاص باصحاب البشرة الحساسة و كيفية العناية بها و حمايتها من أشعة الشمس .

قبل ان نقدم لكِ نصائح حماية البشرة الحساسة من اشعة الشمس و البيئة يجب ان نتأكد من نوع بشرتك و هل هي بالفعل من انواع البشرة الحساسة ؟

هل بشرتك حساسة؟
_ ملاحظة الجلد مشدود و غير مريح عند غسل البشرة .
_ اصابة البشرة في كثير من الأحيان بالطفح الجلدي و ظهور البقع الحمراء .
_ سرعة تلون الجلد و الاصابة بالحروق عند التعرض لأشعة الشمس .
_ هل تعاني من ظهور التجاعيد المبكرة و الخطوط الدقيقة؟
_ معاناة بشرتك من الحكة أو تعرضها إلى البقع الجافة و القشور .

إذا كان الجواب “نعم” لمعظم الأسئلة فإنك مما لا شك فيه تعانين من البشرة الحساسة لذلك فإنك بحاجة إلى مزيد من الحذر و العناية لحماية بشرتك الحساسة من البيئة ومنعها من التضرر.

00-vert

ترطيب بشرتك
إن وجود نظام للعناية بالبشرة صحي مهم جدا لجميع أنواع البشرة، وخاصة أنواع البشرة الحساسة التي تتطلب الماء لمنعها من الجفاف، و يفضل استخدام مرطب يناسب بشرتك خاصة المستحضرات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها بنفسك في منزلك .

الانتباه الى ما ناكله
التأكد من النظام الغذائي الخاص بك و عادات الأكل الصحية التي تعمل على طرد السموم و تعطيك بشرة متوهجة ، بالاضافة إلى شرب الكثير من الماء و العصائر الطازجة للحفاظ على بشرتك رطبة.

الابتعاد عن الشمس
ان الحرارة تتلف خلايا الجلد ويمكن في كثير من الأحيان تسبب الطفح الجلدي و التجاعيد و ينبغي تجنب الأشعة فوق البنفسجية من الشمس من خلال ارتداء النظارات الشمسية و استخدام المستحضرات الواقية من الشمس مع SPF عالية لحماية البشرة و العين قدر الامكان .