تخلصي من مشكلة تساقط الشعر في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

مشكلة تساقط الشعر في الصيف تواجه الكثير منا ، هل بحثتِ عن الحل ؟ ما هي النتائج ؟
إذا كنتِ لازلتِ تبحثين عن حل لهذه المشكلة سوف نقدم إليكِ حلول طبيعية استخدمت قديماً لعلاج تساقط الشعر و تقوية الشعيرات من الجذور .

التدليك بالزيوت الساخنة
من أهم الوسائل التي استخدمت قديماً و لها نتائج رائعة على مر السنوات ، يستخدم في تدليك فروة الرأس الزيوت العطرية ذات الروائح الرائعة التي لها تأثير قوي على الشعر و أيضاً على تهدئة النفس لذلك سوف تقضي على التوتر أيضاً عند استخدامها .
قومي بالتدليك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج .
يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو زيت اللوز و اذا كان زيت اللوز مكلف بالنسبة لكِ يمكنك استخدام زيت الخردل فإنه رائع أيضاً للشعر .

استخدام المنتجات الطبيعية
لكل من تعاني من تساقط الشعر استبدلي المنتجات الكيماوية بالمكونات الطبيعية مثل حليب جوز الهند فإنه غني بالعناصر التي تغذي الشعر كما أنه يجعل الشعر ناعم .
و هناك عدة مكونات طبيعية مثل القمح و العشب و هلام الألوة فيرا يساعد على التقليل من تساقط الشعر في الصيف، و يخلصك من جفاف الشعر التي ممكن أن تتفاقم لتصل إلى تساقط الشعر ، و أيضا تعمل على تعزيز نمو الشعر بشكل أسرع ، و يمكنك استخدام هذه المكونات مرتين في الأسبوع على فروة رأسك .

تغيير الطريقة التي تعاملين بها شعرك
من أهم أسباب تساقط الشعر سوء معاملة الشعر من خلال استخدام فرشاة أو مشط قاسي أو منتجات ضارة بالشعر لذلك فإن التغيير ضروري و ذلك من خلال تغيير الشامبو و البلسم المستخدم و يمكنك استخدام شامبو الأطفال بدلاً منه ، و استخدام مشط ذو أسنان واسعة ، و عدم تعرض فروة الرأس لأشعة الشمس القاسية في الصيف و يمكنك حمايته من خلال ارتداء قبعة كبيرة تحمي الشعر و البشرة أيضاً .