تطبيق كريم الأساس بطريقة صحيحة

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:
كل فتاة لديها الرغبة الأكيدة للحصول على وجه جميل بدون عيوب ، و حتى ان كنا محظوظين و نتمتع ببشرة جميلة يمكن لتطبيق الأساس بطريقة غير صحيحة من عدم اعطاء النتيجة المطلوبة .

ويبقى السؤال ما هي الخطوات الصحيحة للحصول على أساس مكياج صحيح ؟

اولا يجب معرفة نوع الكريم المناسب لنوع و درجة لون بشرتك ليغطي العيوب و يمنح الوجه مظهر جميل ، فإن كريم الأساس يأتي في أشكال مختلفة مثل كريم، و السائلة، و مسحوق موس و يجب شراء الكريم المناسب لنوع ولون بشرتك كما ذكرنا .

كيفية اختيار لون كريم الأساس

اختيار الظل المناسب من الأساس لنوع بشرتك و لون البشرة أمر ضروري. لذلك، يجب إجراء اختبار قبل اتخاذ قرار الشراء ، ومن خلال اختبار ما لا يقل عن 2 إلى 3 درجات من كريم الأساس و التي هي قريبة من لون البشرة الخاص بك ، توضع على بشرة الوجه و ليست اليد لتشاهدي الفرق واختيار اللون الأنسب لبشرتك .

كيفية تطبيق كريم الأساس على الوجه .. سوف نحتاج إلى :
كريم مرطب ، و البرايمر ، و كونسيلر ، كريم اساس ، و بودرة مضغوطة ، و فراشي الاستخدام .
فمن الأفضل أن تبدأ مع التنظيف و الإستعداد باستخدام مزيل المكياج المطهر ، ثم ترطيب البشرة ، ثم استخدام الكريم التمهيدي ” البرايمر” مما يساعد على ثبات المكياج فترة أطول ، ثم بعد ذلك تطبيق خافي العيوب ” الكونسيلر ” من خلال الفرشاة المتخصصة على المناطق التي كنت تعتقد أنك تحتاج لتغطية مثل تحت العين، و حول الفم أو الجبين. فإن المخفي يقلل على الفور ظهور تغير لونها.

لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بوضع الكونسيلر يمكنك وضعه قبل كريم الأساس أو بعده اعتماداً على كثافة التغطية .
يجب اختيار فرشاة مناسبة لتطبيق كريم الأساس أو استخدام اسفنجة ، ابدأي التطبيق من وسط الوجه و مزج ذلك إلى الخارج، الأساس البرتقالي يعمل بشكل جيد على الجلد و يمزج ذلك بالتساوي في جميع أنحاء الوجه.
لا ننسى منطقة الرقبة حتى لا يبدو عنقك مختلف عن الوجه .
و الخطوة المهمة هي وضع كريم الأساس الخاص بك مع بعض البودرة بطبقة رقيقة .