تفتيح لون البشرة بمستحضرات طبيعية

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر _موقع أزياء :

البشرة البيضاء حلم كل فتاة مما يجعلها تبحث عن هذه الأمنية الجميلة بتجربة العديد والعديد من المنتجات والماركات التي تعمل على تفتيح البشرة ، لكن هذه المنتجات لها أضرار صحية أكثر من فائدتها لذلك يجب الابتعاد عنها أو الإقلال منها ، فإن جميع متخصصي التجميل يعودون إلى الطب البديل وينصحون باستخدام المواد الطبيعية .
إن حلم تفتيح لون البشرة سهل جداً بإمكانك تحقيقه ، من خلال استخدام مستحضرات طبيعية موجودة في منزلك ، نتائجها أكيدة وتكلفتها في حدود امكانياتك فإنها تكلفة بسيطة جداً ومكوناتها في متناول الجميع .

عصير الليمون

ملحوظة :

اذا كانت بشرتك حساسة يفضل تجربة هذه المستحضرات في جزء صغير من اليد قبل تطبيقها وهي كالتالي :

1. اخلطي مقدار متساوي من عصير الليمون وعصير الخيار ويوضع على بشرة نظيفة ، وعند استخدامه لبشرة الوجه يوضع بعيداً عن محيط العين ويترك المستحضر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.
2. اخلطي مقدار متساوي من عصير الليمون وعسل النحل الطبيعي ويوضع على البشرة لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر .
3. اخلطي مقدار قليل من الكركم مع اضافة ملعقة طعام من عصير الليمون ويمزج جيداً للحصول على عجينة سهلة الاستخدام توضع على بشرة نظيفة مع مراعاة عدم وضع المستحضر على العين ، يترك الخليط لمدة 10 دقائق ويشطف بالماء البارد .
4. اخلطي كل من مسحوق الشوفان مع 2/1 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم بدون مياه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتمزج جيداً وتوضع على البشرة والابتعاد عن محيط العينين لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء البارد .

يمكنك تجربة هذه المستحضرات على حسب المتوفر لديكي في المنزل وتكرر مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة أفضل ، مع ترطيب البشرة بالقليل من الحليب مرتين أسبوعيا ولاحظي الفرق سوف تحصلين على بشرة بيضاء ونظيفة وناعمة .