تقليل ظهور الخطوط الرفيعة وتجاعيد العين

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الخطوط الرفيعة والتجاعيد هي جزء طبيعي من الشيخوخة تظهر على الجلد بانتظام لأشعة الشمس مثل الوجه والرقبة واليدين. تلعب الوراثة دورا هاما في تطوير الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولكن التعرض للشمس دون وقاية هو عامل مهم لتطوير التجاعيد وخاصة في الأشخاص الذين لديهم البشرة الفاتحة. هناك أيضا عوامل أخرى مثل التدخين والتعرض للملوثات التي يمكن أن تسهم في تطوير التجاعيد. هناك العديد من الخيارات المتاحة لتقليل أو التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد في منطقة العينين مثل الأدوية، والجراحة،وهذه الطرق تعتبر من الوسائل المكلفة والتي تحتاج إلى الأموال خاصة العمليات التجميلية ، لذلك سوف نقدم إليكم بعض الإرشادات عن البدائل التي تعمل على تقليل ظهور التجاعيد حول العين وهي ترتبط بالعناية المكثفة ببشرة منطقة حول العين و تغذيتها من خلال الفيتامينات التي لها خصائص تجديد شباب وحيوية البشرة .

هل حركات الوجه تعتبر سبب في ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد بمحيط العين ؟
نعم، هناك علاقة بين حركات الوجه وتطوير الخطوط و التجاعيد في منطقة العين. فإن حركات الوجه والتعابير مثل الابتسامة والتحديق تعزز تنمية هذه الخطوط الدقيقة والتجاعيد. في كل مرة يتم استخدام عضلات الوجه يتطور تحت سطح الجلد مع تطور السن يحدث فقدان مرونة الجلد وتظهر العلامات بالوجه حتى تصبح سمات دائمة في الوجه في شكل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

فيتامين C
وقد وجدت الدراسات التي أجرتها جامعة تولين أن فيتامين C يعزز إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر مرونة ، كما أنه يساعد على حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية UVA وأشعة الشمس الوقت الذي تعمل على تصحيح مشاكل تصبغ الجلد وعلاج التهابات الجلد.

ألفا هيدروكسي الأحماض
أحماض ألفا هايدروكسي وهذه هي أحماض الفواكه الطبيعية التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة على الطبقة العليا من الجلد. أنها فعالة وخاصة بالنسبة للخطوط والتجاعيد في منطقة العين وتعتبر محفز لإنتاج الكولاجين .

فيتامين K
يستخدم في العديد من منتجات وكريمات العين فإنه من المكونات النشطة الأكثر شعبية للحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وهي تعمل على تحسين الدورة الدموية وتقوية جدران الأوعية الدموية لمكافحة مزيد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.