حمام زيت السمسم لنمو الشعر “فعال ومجرب”

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الشعر مثله مثل أعضاء الجسم التي تحتاج إلى العناية ، فإن اهمال الشعر يؤدي لمشاكل كثيرة منها التساقط والجفاف والهيشان والتقصف هذا بالإضافة إلى العوامل البيئية المؤثرة من أشعة الشمس و الأتربة كل هذا بالفعل يؤدي إلى تلف الشعر و عدم نموه .

لذا يجب العناية الجيدة بالشعر و منحه التغذية السليمة ، و من أفضل العلاجات الطبيعية و التي تعمل على نمو الشعر بسرعة هي بذور السمسم فإنه وسيلة رخيصة وفعالة و ليس لها آثار جانبية .

فوائد بذور السمسم
بذور السمسم غنية بالفيتامينة و الأغذية التي تمنح الشعر ما يحتاجه من الجذور و حتى نهايات الشعر ، فإنه بمثابة الرفاهية لشعرك فلا تدعي هذه الفرصة تفوتك ، تحتوي بذور السمسم على المنجنيز يخفض الضغط في الدورة الدموية، وخصوصا فروة الرأس ويسمح بتدفق الدم الجيد لنمو الشعر ، و يحتوي أيضاً على الفينول التي تعمل كمضادات للاكسدة التي يمكن أن تساعد في الحد من أضرار التعرض لأشعة الشمس و بالتالي لن يتأثر نمو الشعر بهذه الأشعة .
بذور السمسم مصدر غني بفيتامين B التي تمنح الشعر والبشرة الصحة والحيوية .

بذور السمسم غنية ايضاً بالمعادن بكميات كبيرة من المغنيسيوم و الزنك والكالسيوم . هذه المعادن تساعد في تعزيز صحة فروة الرأس و بالإضافة إلى ذلك منع تساقط الشعر و هذه المعادن تساعد في إحباط تلوث جذور الشعر وبالتالي دعم تنمية الشعر بسرعة .

كيفية استخدام بذور السمسم لنمو الشعر الطبيعي
يمكنك تناوله مع الغذاء و اذا لم تفضل طعمه يمكنك الاستفادة من زيت بذور السمسم من خلال فرك فروة الرأس به بالطريقة التالية :

يخلط كميات متساوية من زيت بذور السمسم و زيت الزيتون و تدفئته على نار هادئة ثم استخدامه وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بحركات دائرية بسيطة تجنبي العنف ، ثم ضعي المتبقي من الكمية على الشعر ، يلف الشعر بغطاء مناسب و منشفه مبللة دافئة و يترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يغسل شعرك جيدا .
تكرر هذه الطريقة أسبوعياً سوف تحصلي على شعر ناعم وأكثر سمكاً و سوف تلاحظي نموه و مع الاستمرار لن تصدقي بأن شعرك اصبح طويلا .