خلطة طبيعية لعلاج الشعر الخفيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

جمال الشعر هو تاج المرأة لكن هناك عوامل كثيرة تؤثر على الشعر و صحته و جماله مما تتسبب في تساقطه أو تلفه مما يؤدي على البطء في نموه و جعل الشعر خفيف ، و هذه المشكلة تواجه الكثيرات فإن الشعر الخفيف يفسد اطلالة و جمال المرأة خاصة اذا كان الشعر لا ينمو مجدداً أو يتساقط بنسبة كبيرة .
هناك عوامل كثيرة مؤثرة على الشعر و هناك أسباب صحية و وراثية لذلك يجب البحث في تاريخ العائلة و اللجوء للطبيب المختص اذا كان الأمر وراثياً ،

أما إذا كان التساقط بسبب العوامل الخارجية فكل ما عليكِ هو حماية الشعر و العمل على التغذية السليمة و ذلك من خلال تناول العصائر و شرب المياه بنسبة كبيرة و أكل الخضراوات ، و من أهم الأكلات المفيدة للجمال بصفة عامة هو طبق سلطة الخضراوات فإنه يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن و الألياف الهامة لصحتك و جمالك.

جميلتي … إذا كنتِ تعانين من الشعر الخفيف عليكِ باتباع النصائح السابقة و تطبيق هذه الخلطة الطبيعية التي نقدمها لكِ فإنها تعمل على تغذية الشعر من جذوره و انبات الشعر مرة أخرى فإن هذه الخلطة تحتوي في تركيبتها على الحلبة فإنها لها فوائد كثيرة لا تعد و لا تحصى …

علاج الشعر الخفيف بطريقة طبيعية و هي كالتالي

اخلطي كل من 2 كوب من زيت الخردل مع 3 ملاعق كبيرة من حبوب الحلبة و توضع على نار هادئة لمدة ربع ساعة مع تقليبها ، سوف نلاحظ الخليط يتحول إلى اللون الداكن الأقرب إلى البني .

ثم يرفع الخليط من على النار و يترك جانباً حتى يبرد تماماً ثم يصفى ويضاف اليه زيت الزيتون بنفس كمية خليط الخردل و الحلبة و يوضع في زجاجة نظيفة .
استخدمي الخليط على الشعر يومياً ليلاً مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع بحركات دائرية ، يغطى الشعر و يغسل في الصباح بالشامبو الخاص بكِ .
انتظمي على هذه الطريقة سوف تحصلين على شعر كثيف و ناعم و يزداد طولاً .