دليلك الشامل للمجوهرات المصنوعة من المعادن الثمينة

مجوهرات واكسسوارات

جواهر العيسى – موقع أزياء:

عند التسوق لانتقاء مجوهراتك يجب أن تعرفي الفرق بين المعادن المختلفة ليكون من السهل التمييز بين الذهب الأصفر و الذهب الأبيض و الفضة و البلاتين و ماذا تعرفين عن الطلاء ، كل هذه المعلومات يجب أن تعرفيها لذلك نقدم لكِ دليل شامل للمعادن الثمينة .

الذهب
الذهب هو واحد من المعادن الثمينة الأكثر شعبية وأنه يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان و الأوزان و بالتالي يتم تحديد مقدار الذهب ، و يجب أن تعلمي أن الذهب يجب أن يخلط بمعادن أخرى لأن الذهب الخالص لين جداً و لذلك يختلف عيار الذهب و يعتبر أفضلها الذهب عيار 24 لأنه أنقى و يعتبر الأغلى و يفضله تجار و مصممي المجوهرات و المصوغات .

الفضة
الفضة مثل الذهب يختلف نقاؤها و صفاؤها ، بالرغم من أن المجوهرات مصنوعة من الفضة الاسترليني لكن هناك درجات متفاوتة و يعتبر أفضلها هي الفضة المختومة بختم بيضاوي مدون به رقم 925 .

البلاتين
البلاتين هو معدن ثمين لونه أبيض و هو أغلى من كل المعادن الثمينة بسبب ندرته بل هو أيضا أصعب كثيرا و أثقل بكثير ، إن البلاتين غير لامع مثل الذهب و الفضة، و هو على عكس الذهب الأبيض حيث لابد من طليه للحفاظ على لونه مما يجعل البلاتين الاختيار الفضل في انتقاء خواتم الخطوبة و الزواج .

البلاديوم
البلاديوم هي مشابه جدا للبلاتين فإنه معدن أبيض قوي بشكل لا يصدق و مقاوم للعوامل القاسية و هو يتطلب أي طلاء و مع ذلك فإن استخدامه أكثر بكثير نظراً لأسعاره تامعقولة و وزنه الخفيف الذي يجعله الاختيار الأفضل للمصممين خاصة قطع المجوهرات التي تحتاج اتقان و زخارف كثيرة قد تكون ثقيلة في الوزن و مكلفة إذا صممت من البلاتين .
فيما يلي مجموعة من المجوهرات المصنوعة من المجوهرات الثمينة لأشهر مصممي المجوهرات في العالم .

1-horz

2-horz

3-horz

4-horz

5-horz

6-horz

7-horz

8-horz

9-horz

10-horz

11-horz

12-horz

15-horz

1 thought on “دليلك الشامل للمجوهرات المصنوعة من المعادن الثمينة

Comments are closed.