دليل العناية بالبشرة في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

في الصيف تحتاج البشرة إلى الرعاية الإضافية لحمايتها من العوامل المتنوعة التي تتسبب في أضرار البشرة و خاصة أشعة الشمس التي تعتبر الأكثر ضرراً ، فإن الارتفاع في درجة الحرارة و الرطوبة يمكن أن يؤدي إلى إنتاج كميات اضافية من الزيت مما يسبب إلتهاب البشرة و ظهور حب الشباب ، فإن أشعة الشمس فوق البنفسجية تتلف الألياف تحت الجلد و مع مرور الوقت هذه الألياف المعروفة باسم الإيلاستين سوف تسبب ترهل و تمدد بشرتك و تفقد مرونتها بصرف النظر عن السن ، جدير بالذكر أن التعرض المبالغ فيه لأشعة الشمس فوق البنفسجية قد يتسبب في سرطان الجلد لاقدر الله .

كيفية رعاية بشرتك في الصيف

_ أول خطوة يجب أن لا تهمليها هي استخدام واقي الشمس فإنه الأكثر أهمية خلال فصل الصيف فإن مستحضرات حماية البشرة من الشمس تقدم لكم الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، و تخفيض خطر تلف الجلد .
_ اختيار واقي الشمس المناسب لنوع البشرة .
_ استخدام التونر فإنه خطوة هامة على مدار السنة خاصة في فصل الصيف و يفضل استخدام التونر الخفيف بعد الاستحمام أو غسل الوجه فإنه يحافظ على بشرتك رطبة و توازن مستويات الحموضة بالجلد .
_ ارتداء القبعات و الملابس ذات الأكمام الطويلة من أجل حماية بشرتك من أشعة الشمس ، هذه الملابس توفر الظل و تعمل كحواجز و تقليل آثار الشمس الضارة على جلدك .
_ شرب الماء بكميات كافية له تأثير رائع على البشرة فإن جفاف بشرتك يجعل مظهرها شاحب و غير صحي .
_ تناول الفاكهة يومياً و استخدامها كأقنعة مرطبة و مغذية و تجديد شباب البشرة فإنها تعمل على طرد السموم من الجسم ليس ذلك فقط بل يكفي أنها مضمونة و طبيعية و ليس لها آثار جانبية .