دليل المكياج المناسب مع الشعر الأحمر

مكياج

ندى الجاسر – موقع أزياء:

للحصول على شكل جميل وجذاب يناسب الشعر الأحمر والعيون العسلية يجب الاستخدام الصحيح للمكياج الملائم حتى تتضح الصورة وتكتمل ، فإن الاختيار الصحيح للمكياج خطوة تكميلية لإبراز جمال الشعر الأحمر .

أولاً وقبل البدء في خطواتنا التجميلية ، هناك خطوة أساسية يجب اتباعها بصفة عامة وهي تنظيف وتطهير الوجه من خلال المنظف الطبيعي الذي لا يحتوي على مكونات كيميائية، وإذذا كانت البشرة مرهقة ويها قشور أو جلد ميت يجب اتباع روتين يومي لتغذية البشرة وإعدادها بصورة سليمة ، بالإضافة إلى التقشير وهي خطوة هامة يمكنك القيام بها مرة كل أسبوع .

 

دليل المكياج الملائم للشعر الأحمر الناري والعيون العسلي

البرايمر
خطوة تمهيدية هامة جداً لمكياج هاديء يستمر طويلاً و يمنع ظهور خطوط المكياج ، يوضع طبقة خفيفة ورقيقة من البرايمر .

كريم الأساس
استخدمي كريم الأساس ماتي ( بدون طبقة دهنية ) و يفضل كريم الأساس السائل ، يتم اختيار لون الأساس بدرجة قريبة من لون بشرتك ، يمكنك استخدام فرشاة خاصة بوضع كريم الأساس أو توزيعه بواسطة الاسفنجة لضمان التوزيع الصحيح للوجه بالكامل ولا تنسي وضع كريم الأساس على الرقبة أيضاً .

كريم خافي العيوب
يوضع طبقة خفيفة بعد كريم الأساس حول منطقة العين وفوق الجفون من كريم خافي العيون ( عدم المبالغة في استخدامه ) حتى لا يظهر بصورة عكسية غير مرغوب فيها .

اللون البرونزي
استخدمي المسحوق الذي يحتوي على لونين الأول برونزي والثاني اللون العادي ، وقومي بدمج اللونين ووضعه بخط طولي من الفك إلى الذقن والرقبة .

أحمر الخدود
استخدمي أحمر خدود كريمي ليسهل مزجه ويظهر بصورة طبيعية ويمنح البشرة توهج جميل .

الحواجب
اختاري لون ظلال خاص بالحواجب ( باللون البني المائل للأحمر ) وابتعدي عن اللون القاتم والأسود .

العيون
ظلال الجفون هو السلاح السري للعيون العسلي لذلك اختاري الألوان الترابية مثل البني والذهبي والأخضر ، ثم اضافة لمسه من الكحل وعمل خط رفيع على منبت الرموش بالآيلاينر السائل واللمسة النهائية هي الماسكارا السوداء أو البني .

الشفاه
أحمر الشفاه باللون البرتقالي أو الأحمر من الألوان الرائعة المناسبة مع العيون العسلي وكذلك الشعر الأحمر ، اختاري أحمر شفاه ذو ملمس كريمي ناعم .