رشاقتك وجمالك مع هذه الأطعمة

رجيم و رشاقة

ريما المشاري ـ موقع أزياء :

جميلتي … يمكنك الحصول على الرشاقة التي تتمنيها بتحديد وجباتك والأغذية التي تتناوليها ، فإن هناك أطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية تمنح الجسم الشعور بالشبع بدون زيادة في الوزن أو تعمل على إذابة الدهون من الجسم .

 

لقد أثبتت العديد من الدراسات أن بعض الأغذية تحتوي على سعرات حرارية قليلة يمكن تناولها للحفاظ على الرشاقة وتقليل الوزن الزائد بالغذاء ، نقدم لكِ بعض هذه الأغذية التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة .

 

اعتمدي على هذه الأغذية في الحصول على رشاقتك

 

الشاي

سواء كان الشاي الأخضر, أو الأسود أو حتى الأبيض فهو يحتوي على سعرات حرارية قليلة, بالإضافة لذلك فالشاي غني بمضادات الأكسدة اللتي تحمي الخلايا من التلف, هذا فضلاً عن انه يساعد على الإسترخاء وحرق الدهون.

 

السبانخ

من الممكن أن تواظبي على تناول السبانخ, فهى غنية بالحديد وحمض الفوليك, وتحتوي أيضاً على فيتامين C المحارب للأمراض, يمكن إضافة السبانخ للسلطة بدلاً من الخس وطبخها مع المشروم أو إضافتها للبيض المقلي.

 

الكوسة

يساعد تناول الكوسة على الشعور بالشبع مع أقل سعرات حرارية ممكنة, وهي سهلة الهضم وغنية بفيتامين أ.

 

المشروم

يمد الجسم بالبروتين النباتي ويحتوي على محفزات المناعة الطبيعية والبوتاسيوم, بالإضافة إلى فيتامين ب والألياف, ويمكنكِ إضافته إلى المكرونة والسلطة والبيتزا وكل شئ حسب رغبتك.

 

مرق الدجاج أو اللحم

مرق الدجاج واللحم الخالي من السمن يساعد على الشعور بالشبع والتقليل من كمية الطعام الذي نتناوله في الوجبة الرئيسية.

 

البروكلي

غني بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة التي تحمي من سرطان الثدي, يمكنكِ طهيه على البخار أو إضافته للمكرونة أو السلطة.

 

الهليون

من أفضل الخضراوات التي تساعد على تنقية الجسم من السموم لإحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الأمينية, والهليون غني بفيتامين أ, هـ, سي و الحديد والبروتين, ويمكنكِ إضافته للسلطة أو تناوله مع لحم الستيك المشوي.