زيت جوز الهند لعمل تان البشرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

أيام قليلة و نستقبل فصل الربيع و الصيف وهناك الكثيرون الذين ينتظرون فصل الصيف لعمل تان على الجلد ، هذا هو الوقت المثالي للحصول على تان على الجلد، فمن المهم أيضا أن عليك الالتزام بأحكام السلامة أثناء عمل التان.

فإن ليس كل الأساليب المستخدمة لصبغ لون الجلد آمنة. فهناك أساليب غير طبيعية يستخدمها الكثيرون على الشاطئ ويتعرضون لساعات طويلةلأشعة الشمس يمكنها أن تعرضهم إلى الأشعة فوق البنفسجية الضارة ، فإن استخدام واقي من الشمس هو اختيار صحيح لكنه يأتي أيضا مع بعض المحاذير. لذلك فإن استخدام العلاجات الطبيعية هي الخيار الأفضل لعمل تان الجلد .

استخدام زيت جوز الهند
معظم الناس اعتادوا على استخدام زيت جوز الهند إما للعناية بالشعر أو ترطيب البشرة أو تلبية احتياجات الطهي ، في حين ان فوائدها لفروة الرأس والشعر لا يمكن إنكارها، يمكنك أيضا استخدام زيت جوز الهند لعمل تان ، وتجنب الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية .

فوائد استخدام زيت جوز الهند لعمل تان البشرة

1. لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة
وهناك الكثير من واقيات الشمس، بما في ذلك تلك التي اشتهرت بها العلامات التجارية للعناية بالبشرة ، وغالبا ما تكون محملة بالمواد الكيميائية والمكونات مثل المواد الحافظة والمواد المذيبة.
في حين أنها تحتوي على SPF لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، قد تسبب هذه المواد الكيميائية في آثار جانبية للأشخاص ذوي البشرة الحساسة ، لكن زيت جوز الهند، على عكس ذلك فإنه لا يحتوي على أي عناصر كيميائية التي تؤثر سلبا على بشرتك.

2. تغذية الجلد
يساعد زيت جوز الهند بقاء جلدك رطب في حين أخذ حمامات الشمس فإنه يحتوي على الأحماض الدهنية الطبيعية مما يضمن بقاء جلدك رطب بشكل جيد، حتى بعد ساعات استخدامه .

3. يوفر الحماية من العدوى
لقد ثبت ان زيت جوز الهند يتحتوي على المواد المضادة للميكروبات والفطريات التي تساعد على حماية البشرة من الجراثيم في البيئة .

4. نظرة لامعة
التعرض المستمر لأشعة الشمس القوية يمكن أن تجعل بشرتك أكثر قتامة ولكن مع استخدام زيت جوز الهند يمكن أن تساعد بشرتك أن تبقى لامعة حتى بعد الحصول على تان.