طرق الحفاظ على البشرة الدهنية في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

الصيف يجلب أشعة الشمس و الطقس الحار و الكثير من الأنشطة في الهواء الطلق مما يزيد فرصة إفراز الزيت بالوجه خاصة البشرة الدهنية الأمر الذي يجعلها ذات مظهر لامع و غير صحي حيث تكون فرصة تراكم الأنربة و البكتيرتا في المسام أكبر و من هنا تبدأ تظهر البثور السوداء و حب الشباب و الندبات التي تشوه الوجه .

كيف يمكنك الحفاظ على صحة و نضارة البشرة الدهنية ؟

التطهير
يجب أن تقومي بتطهير البشرة الدهنية ثلاث مرات في اليوم بمطهر غير قاسي و يجب التأكد من استخدام المطهر الذي لا يحتوي على الصوديوم لوريل كبريتات و كبريتات لوريث الصوديوم أو كبريتات لوريث الأمونيوم فإن هذه المكونات تجفف الجلد مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت .

الترطيب
عليكِ بترطيب البشرة فإن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب لكن تجنبي استخدام المنتجات التي تحتوي على الزيوت المعدنية و الفازلين لأن هذه قد تعمل على سد المسام مما قد يؤدي إلى النتوءات و ظهور البقع محتملة .

استخدام مصل أو سيروم حمض الصفصاف
إن مصل حامض الساليسيليك أو ما يعرف بإسم حمض الصفصاف يعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة و إعادة صياغة البشرة و توازنها فأن حمض الصفصاف لديه القدرة على الوصول إلى عمق البشرة و بطانة المسام و التخلص من إنسدادها مما ينتج عن استخدامه بشرة ناعمة و متجددة و خالية من الخلايا الميتة .

المكياج
تجنبي استخدام كريم الأساس الذي يحتوي على نسبة من الزيوت و يفضل اختيار المط أو المقاوم للماء ، و احرصي دائماً على تنظيف البشرة من المكياج و آثاره فور الرجوع إلى المنزل من خلال المطهر المناسب و يليه استخدام التونر .