طرق سهلة وبسيطة لرعاية بشرتك هذا الصيف

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

البشرة هي انعكاس مباشر لصحة الشخص و الصيف يؤثر على البشرة أكثر بل من الممكن أن يجعلها للأسوأ و الطقس الحار بطبيعة الحال يؤدي إلى تصبغ لون الجلد بل يؤدي لأكثر من ذلك مثل الشيخوخة و الطفح الجلدي و الالتهابات و غيرها ، و فيما يلي بعض الطرق السهلة و البسيطة التي سوف تساعدك على العناية ببشرتك هذا الصيف.

قناع الزبدة لبشرة جميلة و مشرقة

المكونات :
1 ثمرة موز ناضجة .
2 ملعقة كبيرة زبدة .

طريقة التحضير و الاستخدام :
تهرس ثمرة الموز و تخلط مع الزبدة جيداً .
يوضع هذا القناع في جميع أنحاء الوجه .
اتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر .
يكرر هذا القناع مرتين في الأسبوع فإنه مناسب جداً للبشرة الجافة يعمل على تغذيتها و ترطيبها .

إزالة تان البشرة
تتعرض البشرة لشعة الشمس التي تسبب الإسمرار و تصبغ الجلد ، هذه الطريقة التي أقدمها لكي تساعدك على تقشير البشرة بطريقة طبيعية تعمل على إزالة التان بطريقة مذهلة ، إصنعي عجينة مع السكر البني و صودا الخبز و افركي بلطف على الجلد و انتظري 5 دقائق ثم تشطف بالماء الدافيء و يمكنك استخدام هذه الطريقة مرة كل أسبوع عند الاستحمام فإنها مناسبة للجسم أيضاً .

زيت الأطفال
من أروع الطرق للحصول على بشرة ناعمة ، قومي بتدليك البشرة بزيت الأطفال ثم استخدمي منشفة مبللة أو اللوف في فرك الجلد بلطف لتقشير طبقة الجلد الميت و تجديد الدورة الدموية .

كريم الترطيب النهار و الليل
لا تنسي العناية ببشرتك من خلال ترطيبها خاصة في فصل الصيف لذلك بعد استخدام منظف البشرة استخدمي كريم النهار أو الليل حسب نوع بشرتك ، فإن ترطيب الليل صباحاً و مساءاً بمثابة تدليل البشرة مما يجعلها تتفتح و تصبح مشرقة و صافية .