طرق فعالة لعلاج حب الشباب

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

معاناة حب الشباب من المشاكل المنتشرة جداً و التي لا تنتهي بين الأشخاص خاصة في مرحلة المراهقة ، تلك الحبوب التي تترك أثراً واضحاً على البشرة و تسبب البقع و الندبات منها السطحي و منها الغائرة في الجلد .

إن حب الشباب لا يمكن أن يسمى مرض لكنه بالتأكيد غير مريح و يسبب المضايقات للنساء و الرجال خاصة ذوي البشرة الدهنية فإنها أكثر عرضة لظهور حب الشباب .

كيفية علاج حب الشباب ؟
هذا التساؤل الأكثر شيوعاً بيننا و الذي يتكرر باستمرار بين مختلف الأشخاص ، و لكن هل يوجد بالفعل العلاج الطبيعي الذي يخلص البشرة من حب الشباب ؟!!
بالتأكيد هناك العدديد من العلاجات الطبيعية التي تقضي على هذه المشكلة و التي نستعرضها معاً فيما يلي :

زيت السمسم
إن زيت السمسم يعود استخدامه لعلاج الأمراض الجلدية منذ القِدم فإنه لا يقتصر على الطهي فقط ، و يحتوي هذا الزيت على كمية جيدة من البروتين جنبا إلى جنب مع مركب مضاد للأكسدة تسمى سيسامول بالإضافة إلى الفيتامينات A و E والدهون غير المشبعة التي تساعد على تحسين نسيج الجلد وتقليل علامات الشيخوخة و القضاء على حب الشباب.

كيفية استخدامه :
ضعي قطرات من زيت السمسم على كرات من القطن و تدليك المناطق المصابة بحب الشباب و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالمطهر الخاص بك و الماء الدافيء ، كما يمكنك تركه ليلاً إذا كنتِ تفضلين ذلك و يغسل صباحاً فإنه لا يسبب أي ضرر بالبشرة .

زيت الأركان
يمكن استخدام زيت الأركان لعلاج حب الشباب لأنه يشفي و يرطب الجلد مع الحد من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب. هذا الزيت لا يسبب انسداد مسام الجلد في حين أنه يساعد في القضاء على حب الشباب و يحقق توازن افراز الزيوت الطبيعية بالبشرة ، فقط قطرات بسيطة من زيت الأركان كفيلة بعلاج حب الشباب .

كيفية استخدامه :
ضعي الزيت بكميات صغيرة حتى نرى كيف يتفاعل جلدك معه و يمكنك زيادة كمية الزيت تدريجياً في حين أن معظم الناس لا تواجه مشاكل مع استخدامه لكن يجب الحذر من ردود فعل الجلد عند استخدامه للمرة الأولى.
خذي قطرات بسيطة من زيت الأركان و توضع باستخدم أصابعك للتدليك بلطف على حب الشباب على أجزاء من علامات الجلد و الندبات و لا تضغطي بشدة على حب الشباب، يمكنك استخدام هذا الزيت مرتين في اليوم .