طريقة استخدام واقي الشمس مع المكياج

مكياج

جواهر العيسى – موقع أزياء:

خلال فصل الصيف الكثير منا يحب استخدام المكياج و لكن نشعر بالقلق بشأن تطبيق كريمات الوقاية من الشمس ، إذا كنتِ تعانين أيضاً من هذه المشكلة فلا داعي للقلق .

كيفية تطبيق كريم واقي الشمس مع المكياج
_ قبل البدء في أي خطوة دائماً ننصح بأن تكون البشرة نظيف و يمكنك الحصول على بشرة نظيفة من خلال استخدام المناديل المبللة للأطفال أو الخاصة بإزالة المكياج .
_ نأخذ قليلا من واقي الشمس و يطبق على الوجه و العنق بالكامل و لا تكثري من واقي الشمس القليل يكفي ، اتركي كريم الوقاية من الشمس حتى تتشربه البشرة بالكامل لمدة 20 دقيقة تقريبا حتى لا يحدث تلطيخ للمكياج و للحصول على نتائج أكيدة من واقي الشمس .
_ الآن، يمكنك البدء في تطبيق المكياج بنفس خطواتك التي تتبعيها كريم الأساس أولاً ثم استخدام مسحوق البودرة الشفاف و ذلك لخلق نظرة متوازنة بشكل جيد .
_ و بهذه الخطوات أنتِ جاهزة بمكياج مثالي في فصل الصيف .
_ يفضل استخدام واقي الشمس بمعامل حماية من SPF 30 إلى 50 SPF سوف يكون مثالي و يمنحك أقصى قدر من التغطية و ما يكفي من حماية البشرة من الشمس .

أي نوع من المكياج يجب عليكِ استخدامه ؟
إذا كنتِ تقضين فترة طويلة جداً من اليوم استخدمي المكياج ذو التركيبة المعدنية و بالتالي تحصلي على حماية مضاعفة من الشمس ، و يمكنك أيضاً ارتداء قبعة كبيرة لحماية البشرة من التعرض للشمس .

نصيحة :
إذا اتيحت لكِ الفرصة للجلوس في مكان به ظل يكون أفضل حتى لا تكوني معرضة لأشعة الشمس فترة طويلة ، و عليكِ بمتابعة مكياجك كل فترة و تعديله في حال اختفائه للحصول على حماية أكيدة بدون أضرار من أشعة الشمس و الاستمتاع بالصيف في الوقت المفضل لكِ بجمال بشرتك بدون مشاكل أو أضرار من أشعة الشمس الضارة .