عسل النحل إكسير الجمال الطبيعي

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

قد استخدم العسل على نطاق واسع منذ العصور القديمة كغذاء وكذلك مستحضرات التجميل ، هذا الإكسير الطبيعي له خصائص الترطيب الذي يعتبر جيد جدا لصحة البشرة . العسل هو أيضا من المكملات الغذائية المفيدة للجسم فإنه مصدرا غنيا جدا بالمغذيات والفيتامينات الأساسية. كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة.
فإن تناول كمية صغيرة من العسل ضمن النظام الغذائي اليومي لا يحل فقط مشاكل صحية كثيرة ولكن أيضا يحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة ويمنحها الترطيب اللازم لها.
وهناك عدد من الفوائد التي يمكن أن تجنيها من العسل على حد سواء للبشرة والجسم لذا فإننا سوف نركز على فوائد العسل الرائعة للحصول على بشرة أكثر إشراقا واشعاعا.

 

مرطب طبيعي
يعمل العسل كمادة ترطيب طبيعية للبشرة والحفاظ على البشرة ناعمة من خلال الإبقاء على محتوى الرطوبة من خلايا الجلد للحفاظ على الرطوبة. فإن وضع كمية صغيرة من العسل على الوجه كافية لترطيب البشرة .

 

محاربة حب الشباب والبثور
حب الشباب والبثور هي ألد أعداء البشرة الجميلة والمتألقة ومن المعروف أن العسل يحتوي على مادة ممتازة مضادة للبكتيريا وسوف يعمل بأكبر قدر من الكفاءة على حب الشباب والبثور فإن العسل ينظم إنتاج الزيت الزائد من على الجلد، وبالتالي علاج البثور وحب الشباب .

 

استخدمي مزيج العسل مع كمية صغيرة من الطحين مع بضع قطرات من ماء الورد، وضعيها على البشرة . إن الاستخدام المنتظم لهذا القناع يجعل البشرة مشعة بالحيوية و الاحمرار وهو علاج عجيب لحب الشباب ويمنحك بشرة نظيفة للغاية .

 

تنظيف البشرة
استخدام العسل هو بمثابة المطهر لإزالة الشوائب من البشرة. هذه هدية حلوة من النحل كعامل مزيل مكياج الطبيعي ومنظف لمسام الجلد وعادة ما يتم مزجه مع الكركم أو القرفة أو أي من الضروري النفط لتكون مناسبة للتطبيق على وجهه. وهذا المطهر الطبيعي ليس فقط لتنظيف بشرتك ولكن سوف غذيها أيضا .

 

محاربة التصبغات الجلدية
ومن المعروف أن العسل له خصائص تفتيح البشرة . وعندما يخلط مع عصير الليمون، بمثابة ماسك تفتيح البشرة .

 

محاربة الخطوط الدقيقة والبقع
إن الشيخوخة أمر طبيعي والعسل يساعد في التعامل مع الشيخوخة من تغذية ومنحها الرطوبة المفقودة ليتركها بشرة ناعمة أكثر شبابا.
ضعي مزيج من العسل والحليب على الوجه قبل الذهاب إلى النوم فإنه يعمل بشكل جيد حقا لمحاربة الشيخوخة ويقلل من الخطوط الدقيقة وبقع تقدم السن بشكل فعال.