علاجات بسيطة للتخلص من الشعر الجاف والهش

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

لكل من تعاني من جفاف فروة الرأس و الحكة بعض العلاجات المنزلية الطبيعية التي تتيح لك العلاج السليم الذي يمنح الشعر الرطوبة اللازمة فإن جفاف فروة الرأس يعني انتاج شعر جاف و ضعيف و هش لديه الاستعداد الكامل بالتاثر بما يحيط به من تلوث و غيره من العوامل البيئية المختلفة .

قبل البدء في العلاج يجب التعرف أولاً على السبب الكامن وراء جفاف الشعر لتقديم الرعاية التي يحتاجها الشعر و تعديل الروتين اليومي الخاص .

أسباب جفاف الشعر
الاستخدام المطول للشامبو الذي يحتوي على المكونات الكيميائية في نفوسهم.
نقص المواد الغذائية في الجسم بسبب النظام الغذائي غير السليم.
التعرض لظروف الطقس القاسية.
الافراط في استخدام منتجات تصفيف الشعر .
عدم وجود العناية الكافية بالشعر ، و التي قد تشمل عادات العناية بالشعر غير الصحية ، و عدم وجود علاجات الزيوت و الترطيب .

أفضل النصائح للحصول على شعر ناعم و التخلص من جفاف وتلف الشعر

1. استخدم شامبو مرطب … وذلك من خلال استخدام الشامبو اللطيف الذي يحتوي على المغذيات والزيوت الطبيعية مع غسل الشعر بالماء البارد فإن الماء الساخن يعرض الشعر إلى التلف .

2. استخدام البلسم المرطب … بعد استخدام الشامبو في غسيل الشعر فإن فروة الرأس تفقد الزيوت الطبيعية لذلك يتبغي استخدام البلسم المرطب ذو نوعية جيدة .

3. العلاج بالزيوت الطبيعية … يجب استخدام حمام الزيوت الطبيعية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بالتناوب بين زيت جوز الهند و زيت الزيتون ، فإن زيت جوز الهند يعالك فروة الرأس الجافة التي تنتج القشور ، أما زيت الزيتون ليس فقط له تأثير الترطيب و لكن أيضا يساعد في الحفاظ على رطوبة فروة الرأس .

4. استخدام الزيوت العطرية… استخدمي زيت عشب الليمون فإنه يصنع العجائب بالشعر الجاف فيمكنك استخدامه مع زيت اللافندر الأساسي أو خشب الصندل.