علاجات سريعة لحبوب وبقع البشرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

كم مرة واجهتك مشكلة ظهور حبوب الوجه بشكل مفاجيء و أنتِ تستعدين لحضور مناسبة أو لديكِ موعد مهم ؟ كم مرة حرصتي على جمال بشرتك لكن تحدث مفاجأة لم تكن في حسبانك من التهابات أو عدم نضارة البشرة أو بقع داكنة و خلافه من المواقف المزعجة ؟

بطبيعة الحال جميعنا يتعرض لمثل هذه المواقف لكن لسنا جميعاً لدينا حلول لمثل هذه المشاكل ، لذلك سوف اقدم لكم مجموعة رائعة من الحلول العملية للتغلب على البقع الداكنة و تخفيف التهابات البشرة و حبوب الوجه و القضاء على البثور السوداء .

علاجات سريعة لحبوب وبقع البشرة

البقع الداكنة و عدم توحد لون البشرة
إن الأرز له مفعول رائع جداً لتفيتيح لون البشرة و القضاء على البقع الداكنة كل ما عليكِ هو استخدام ملعقة من الأرز المطحون و خلطها مع الحليب ثم تفرك به البشرة مرتين في الأسبوع و هو يعتبر مثالي لبقع و إسمرار لون الجسم أيضاً .

البثور السوداء
يمكنك القضاء على هذه المشكلة من خلال استخدام مقادير متساوية من معجون الأسنان و صودا الخبز و تفرك بهذا الخليط المناطق المراد علاجها بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق و تشطف بالماء الفاتر و يفضل ترطيب البشرة بعد ذلك .

التهابات حب الشباب
بالتأكيد التهابات و احمرار الحبوب من الأمور المؤلمة و المزعجة لذلك إذا صادفتك هذه المشكلة قومي باستخدام مكعبات الثلج على الفور سوف تخفف من الألم و الاحمرار و يفضل استخدامها قبل النوم لمدة دقائق سوف تحصلين على بشرة هادئة في الصباح بدون احمرار أو التهاب و تبدأ الحبوب في الجفاف و الاختفاء .

التخلص من آثار الحبوب
نعلم جميعاً فوائد زيت جوز الهند التجميلية هو أيضاً يساعد على اختفاء البقع و الندبات الناتجة عن حب الشباب لذلك استخدمي زيت جوز الهند على بشرة نظيفة بصفة مستمرة و سوف تتخلصين من هذه الأثار بل و سوف تحصلين على بشرة مشرقة ذات لون فاتح .