علاجات فعالة تخلصك من البقع الداكنة نهائياً

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:
كم مرة تعانين من البقع الداكنة و تبحثين عن حل لها دون جدوى ؟
تعتبر البقع الداكنة و تصبغات الجلد من أكثر المشكلات التي لا يمكن علاجها بسهولة و يلجأ الكثيرون إلى التقشير الكميائي و غيرها من الأساليب المكلفة و التي يمكن أن يكون لها آثار جانبية .
فإذا كنتِ تعانين من عدم توحد في لون بشرتك أو وجود ىثار للندبات و آثار الشمس فإنك بحاجة إلى استخدام بعض المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة تدريجياً و تقضي على اللون الداكن و تصبغ الجلد .

علاجات فعالة تخلصك من البقع الداكنة نهائياً

ما هو العلاج المناسب لتفتيح البقع الداكنة ؟

خل التفاح … استخدمي خل التفاح يومياً و ضعيه على البقع الداكنة و اتركيه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر ، كما يمكنك استخدام كريم مرطب و مغذي بعد ذلك .

عصير الليمون … من المكونات المعروف عنها أنها تفتح لون البشرة ، فإذا كنتِ تستخدمين عصير الليمون لأول مرة يجب اختباره أولاً لأن هناك أنواع من البشرة حساسة جداً ، كما يجب عند استخدام عصير الليمون أن تحرصي على عدم تعرض بشرتك لأشعة الشمس حتى لا تحدث آثار عكسية و لتجنب هذا الأمر يفضل أن تضعي عصير الليمون على البقع ليلاً .

الكركم … يعتبر من العلاجات الرائعة التي تخلصك من البقع الداكنة و التصبغات ، يمكنك عمل خليط مكون من الكركم مع إضافة القليل من الماء أو عصير الليمون و يفرك به الجلد بحركات دائرية خفيفة و يترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد .

كيفية حماية البشرة من تغير لونها و ظهور البقع الداكنة
يجب استخدام كريم الحماية من الشمس في جميع فصول السنة خاصة فصل الصيف ، كما يجب الوقاية أيضاً عند التعرض المباشر لأشعة الشمس أن ترتدي حجاب أو قبعة كبيرة حتى تتجنبي الأشعة الضارة بالجلد .
كما يجب أن تتبعي نظام العناية اليومي بالبشرة و الذي يتضمن كريم الترطيب للنهار و الليل .