علاجات وخلطات فعالة للبشرة والشعر الدهني

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هل تعانى من البشرة الدهنية ؟
إن البيئة المحيطة ببشرتك من أشعة الشمس و الحرارة و الأتربة تؤثر بالتأكيد على البشرة الدهنية مما تسبب لكِ العديد من المتاعب حتى مع تغير فصول السنة ، لذلك أقدم لكِ بعض الحلول الفعالة التي تعالج إفراز نسبة عالية من الزيوت بالبشرة الدهنية و كيفية التخلص من لمعان البشرة و تنظيف المسام و غيرها من طرق العناية و العلاج التي تحتاجها كل بشرة دهنية .

علاج البشرة الدهنية

العناية اليومية بالحليب
للحليب خصائص مذهلة في العناية بالبشرة الدهنية ، بخطوة بسيطة جداً تقومين بها يومياً و هي مسح الوجه صباحاً و مساءاً بقطنة مبللة بالحليب و إضافة بضع قطرات من عصير الليمون .

البرتقال لنضارة البشرة
البرتقال عالي التركيز بفيتامين C فإنه جيد جداً للبشرة ، فقط امسحي وجهك بالقطن المبلل بعصير البرتقال و يترك لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة ثم يشطف بالماء .

خشب الصندل و الكركم
استخدمي خليط من خشب الصندل و الكركم المضاف إليه قطرات من الماء أو عصير الليمون لتشكيل عجينة مناسبة تفرد على الوجه لمدة عشر الى خمس عشرة دقيقة ثم يشطف بالماء .

الألوة فيرا
يعمل الصبار كمضاد للالتهابات و هو مثالي للبشرة الدهنية ،ضعي هلام الألوة فيرا لمدة عشر دقائق تقريباً أو حتى جفافه و يغسل بالماء .

علاجات وخلطات فعالة للبشرة والشعر الدهني

علاج الشعر الدهني

عسل النحل و صفار البيض
استخدمي خليط مكون من صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من عسل النحل و إضافة بعض الماء الفاتر و مزجها، طبقي هذه العجينة مباشرة على فروة الرأس و اتركيه لمدة ساعتين ثم يغسل جيداً .

البيض و الليمون
استخدام مزيج من صفار البيض و عصير الليمون هو علاج مثالي لفروة الرأس الدهنية ، اخلطي عصير ليمونتين مع صفار 2 بيضة جيداً و يوضع على الشعر لمدة ساعة تقريبا ثم يغسل جيداً .