علاج إصفرار الأظافر وتكسرها

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

جمال الأظافر جزء مهم جداً منكِ فإن الأظافر ليست فقط كشكل جمالي بل انها عنوان صحتك و عنايتك و اهتمامك بنفسك ، و الكثير منا يفرط في استخدام المانيكير مما يجعل الأظافر تكتسب اللون الأصفر و التشقق و التكسر فإننا عندها يجب أن نعيد النظر إلى أظافرنا و عنايتنا بها ، و يبقى السؤال هنا كيف يمكن التخلص من هذا اللون الأصفر المزعج .

نوع المانيكير و منتجات العناية بالأظافر
اختاري منتجات العناية و تجميل الأظافر بعناية لأن بعض انواعها تتسبب في إصابتك بمشاكل في البشرة و تسبب الضرر بالأظافر مثل مزيل طلاء الأظافر يجب أن لا يحتوي على الاسيتون ، كما يجب عليكِ الانتباه عند اختيار المانيكير و اختاري الأنواع الجيدة .

علاج إصفرار الأظافر وتكسرها

عصير الليمون
افركي أظافرك بعصير الليمون أو استخدمي نصف ليمونة لهذا الغرض ، قومي بذلك صباحاً و مساءاً و بعد الانتهاء من الأعمال المنزلية و يترك الليمون عليها لمدة 10 دقائق ثم يشطف و تجفف جيداً فإنه يقوي الأظافرك و يحميها من التكسر و يمنحها اللون الأبيض .

مقوي الأظافر
احرصي على استخدام نوعية جيدة من مقوي الأظافر الذي يحتوي على الفيتامينات حتى يقدم لها الحماية و التغذية أيضاً ، و احرصي على وضع طبقة منه تسبق المانيكير حتى تحمي أظافرك من تلونها و تصبغها بعد إزالة طلاء الأظافر .

الغذاء الصحي
بالتأكيد الغذاء الصحي يمنح الجسم القوة بصفة عامة و يجعل الأظافر أكثر صحة فإن الأنيميا من أهم مسببات ضعف و تقصف الأظافر لذلك يجب أن يحتوي غذائك على فيتامين A و C و الكالسيوم و البروتين .

طريقة رائعة للتخلص من تصبغ و إصفرار الأظافر
بواسطة فرشاة أسنان قديمة افركي أظافرك بالمعجون فإنه من الوسائل الفعالة التي تقضي على تصبغات الأظافر و إصفرارها يمكنك استخدامها مرتين في اليوم .