علاج الشعر التالف و النهايات المنقسمة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

يعتبر علاج الشعر التالف من العلاجات المكلفة التي ينفق عليها الكثير من النساء و الرجال على حد سواء الكثير من أموالهم للحصول على العلاج الفعال ، في حين أن هناك العديد من العلاجات المنزلية و النصائح التي تفعل المعجزات .

و فيما يلي بعض العلاجات المنزلية للشعر التالف و النهايات المنقسمة التي يمكنك اتباعها في منزلك …

زيت الزيتون
ان تكسر الشعر نتيجة للشعر الجاف و الهش في حين أن زيت الزيتون بإمكانه معالجة الأمر و منحك شعر حريري قوي كل ما عليكِ هو تدفئة نصف كوب من زيت الزيتون و تطبيقه على فروة رأسك و بواسطة أطراف أصابعك تدليك فروة الرأس حتى نهايات شعرك ، ثم لف الشعر بمنشفة دافئة لمدة ساعة أو أكثر و يشطف بالشامبو و الماء الدافيء .

علاج الشعر التالف و النهايات المنقسمة

صفار البيض
إن استخدام صفار بيضة و تطبيقها مرة واحدة في الأسبوع يمكن أن يفعل المعجزات لشعرك ، يخفق صفار البيضة و يمزج مع 2 ملعقة طعام من زيت الزيتون في وعاء صغير و يوضع على الشعر الرطب و تدلك فروة الرأس و الشعر بالكامل و التركيز على نهايات شعرك و اتركي الخليط على شعرك قدر المستطاع و تحملك للرائحة الكريهة ، ثم يشطف شعرك بالشامبو كالمعتاد .
كرري هذه الطريقة مرة أسبوعياً خلال شهر كامل سوف تحصلين على شعر جميل و ناعم و قوي ذو نهايات صحية .

المكملات الغذائية الغنية بالبروتين
إذا كنتِ تعنين من تكسر الشعر الناتج من استخدام المستحضرات الكيماوية فإن العلاج بالمكملات الغذائية الغنية بالبروتين من العلاجات الفعالة حقاً و التي تعمل على تقليل تكسر نهايات الشعر .
فقط انتظمي على استخدام تلك المكملات بصفة منتظمة و سوف تحصلين على شعر صحي جميل غير هش ذو نهايات متساوية و قوية .