علاج الشعر الخفيف وزيادة كثافته

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

لكل امرأة أو فتاة تعاني من الشعر الخفيف أفضل العلاجات الطبيعية التي تقضي على هذه المشكلة و أيضاً تعمل على كثافة الشعر ، لكن قبل البدء في العلاج يجب أن تلاحظي الحالة الصحية لشعرك ، فإذا كنتي تعانين من تساقط الشعر يجب معرفة السبب و غذا كان لسبب مرضي يجب المثول إلى العلاج حتى تستطيعي أن تزيدي من كثافة الشعر الخفيف و اعادة نموه .

فيما يلي مجموعة من العلاجات الطبيعية الفعالة التي تغذي الشعر من الجذور و تعمل على تقوية الشعر و جعله أكثر كثافة و التخلص من الشهر الضعيف .

عصير الجرجير الطبيعي

جميعنا يعرف فوائد الجرير على الشعر و البشرة فإنه مستحضر سحري لا يستخدمه و يستفيد منه الكثيرون برغم فوائده العظيمة التي تجعل العديد من الشركات التجارية و المنتجات تدخل الجرجير في مكونات المستحضرات التجميلية ، أنتي أيضاً استخدمي الجرجير فإنه بخطوة سهلة و بسيطة يمكنك استعادة صحة و جمال شعرك و زيادة كثافته طبيعياً، كل ما عليكي فعله هو تدليك فروة الرأس بعصير الجرجير الطبيعي مع الفرك برفق بواسطة أطراف الأصابع ثم اتركيه على شعرك لمدة ربع ساعة و يغسل بالماء الفاتر و الشامبو الخاص بك .
يمكنك استخدام عصير الجرجير من مرتين إلى ثلاث مرت في الأسبوع .

هلام الصبار الطبيعي

المكونات :
2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار الطازج .
1 ملعقة من زيت السمسم .

طريقة التحضير و الاستخدام :
احضري أوراق الصبار و تقسم إلى نصفين و بواسطة ملعقة استخرج الهلام الشفاف .
اخلطي هلام الصبار مع زيت السمسم حتى يمتزجان جيداً .
قومي بتدليك فروة الرأس بلطف بحركات دائرية حتى تشعري بأن هناك حرارة في فروة الرأس حتى تقومي بتنشيط الدورة الدموية و تفتيح مسام فروة الرأس للاستفادة القصوى من الخليط .
يغطى الشعر بقبعة الاستحمام بمدة ساعة كاملة .
اشطفي شعرك بالماء الفاتر و الشامبو الخاص بك .
يمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع .