علاج الشعر بالسيلوفان … ما هو وما هي مميزاته ؟

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

هل سمعتي عن علاج الشعر بالسيلوفان ؟ هل يعمل على تحسين شعرك ؟

ما هو علاج الشعر بالسيلوفان ؟
دعونا نتعرف أولاً على هذه التقنية ، إنه علاج فعال للشعر حيث يضيف إليه اللمعان و الترطيب اللازم فإنه أفضل حل للمرأة التي ترغب في تغيير الشعر و الحصول على شعر ناعم و لامع .

و على الرغم من علاج الشعر بالسيلوفان هو فعال جداً ، إلا أن هناك الكثير من الناس الذين لا يزالون متخوفين بالمرور بهذه العملية من العلاج و تجربة السيلوفان . وذلك تخوفاً من الإضرار بصحة الشعر ، و مع ذلك فإنه في الحقيقة رائع و فعال تماماً لصحة شعرك ، فإن المنتجات التي تستخدم في هذا العلاج تحتوي على البروتينات و التي تضيف قوة إلى الشعر فإنه يتم هذا العلاج على أسطح الشعر فقط دون الوصول إلى فروة الرأس و الجذور و بالتالي لا توجد أي أضرار بالشعر .

مع تقدم التكنولوجيا المختلفة التي أدخلت إلى السوق لعلاج المشاكل التي تتعلق بالشعر ،فإن العلاج بالسيلوفان واحدة من هذه الوسائل للعناية بالشعر.

مزايا و فوائد علاج الشعر بالسيلوفان
– علاج الشعر هو عملية خالية من الصبغة و بالتالي العلاج هو خطوة خارجية فعالة تماماً.
– هذا يستغرق وقتاً أقل بالمقارنة مع غيرها من العلاجات الأخرى .
– العلاج هو من النوع الذي يمكنك أيضاً القيام به في المنزل دون اللجوء لمتخصصين .

كيفية علاج الشعر بالسيلوفان
عملية العلاج بالسيلوفان هو أخذ كل من جدائل الشعر و تغليفها ببعض البوليميرات التي تغطي الشعر فإن هذه الطريقة التي لا تسبب جفاف أو الأضرار التي يمكن أن تلحق بالشعر ، ثم تطبيق السيلوفان و لفه على الشعر و هو عملية سهلة نسبياً .

– في البداية أنتي بحاجة لغسل شعرك بشكل صحيح بالشامبو و تطبيق السيلوفان على الشعر الرطب و الاحتفاظ بها لمدة نصف ساعة على الأقل و يمكن أن تزيد حسب حالة الشعر .
– يمكنك أيضا تحفيز امتصاص الرطوبة في الشعر مع السيلوفان عن طريق لف الشعر و تجفيفه بالهواء عن طريق المجفف .
– و بمجرد انتهاء الوقت اشطفي شعرك جيداً مرة أخرى و يجفف بالطريقة المناسبة لك .
– يمكنك استخدام سيرم أو زيت مغذي للشعر بعد ذلك لتغذية الشعر و ترطيبه الدائم .