علاج انقسام نهايات الشعر التالفة

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

انقسام نهايات أطراف الشعر و تلفها مشكلة مزعجة حقاً لن تمنحك الاستمتاع بالشعر الطويل و الحفاظ على شكله الجذاب الذي تحلمين به ، قد تقضي المرأة سنوات للسعي للحصول على الشعر الطويل لكن استخدام الفرشاة الغير مناسبة أو المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية أو فقدان التغذية السليمة التي تمنح الشعر الزيوت التي تحتاجها و بالتالي تفقد فروة الرأس الزيوت الكافية التي تمدها بصيلات الشعر مما يزيد من فرصة حدوث انقسامات في نهايات أطراف الشعر و التقصف و التساقط و يبقى الشعر خشن ذو نهايات تالفة مما يجعل المرأة تلجأ غلى التخلص من الشعر الطويل سعياً لعلاج الشعر لكن هل هذا هو الحل ؟

كيفية إزالة تقصف نهايات الشعر التالفة

زيت الزيتون

كل ما عليكِ القيام به هو الحصول على ليلة نوم جيدة بعد تزييت جدائل شعرك بزيت الزيتون (فقط) أو مع مزيج من زيت جوز الهند و زيت الخردل و زيت الزيتون بنسب متساوية و التدليك على الشعرك كاملاً مباشرة.
يجب تكرار هذه الخطوة من 3-4 مرات في الأسبوع و خاصة الاهتمام بنهايات الشعر ، و في صباح اليوم التالي يمكن غسل الشعر بشامبو لطيف معتدل .

زيت جوز الهند

أيضاً استخدمي زيت جوز الهند فإن نتائجه رهيبة على الشعر ، يوضع زيت جوز الهند على الشعر مع التدليك و التأكيد على أطراف الشعر و يترك ليلة كاملة ثم يغسل بشامبو خفيف صباح اليوم التالي ،كرري هذه الخطوات من 4-5 مرات في الأسبوع سوف تحل مشكلة تقصف نهايات الشعر نهائياً خلال شهر أو شهرين و سوف تذهلك النتيجة .

كيفية تجنب تقصف نهايات الشعر و تلفها

_ تقليم ما لا يزيد عن شبر واحد من الشعر كل 6 إلى 8 أسابيع .
_ ارتداء قبعة كبيرة لحماية الشعر من أشعة الشمس التي تسبب انقسام نهايات الشعر .
_ لا تتركي شعرك يتطاير في الهواء الطلق و الرياح الشديدة فإنها تسبب الضرر لشعرك و تؤدي إلى انقسام نهاياته .
_ التقليل من استخدام أدوات فرد الشعر و التمليس المصنوعة من الحديد .