علاج تساقط الشعر بالمنزل في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

في حين أن فصل الشتاء يبدو و كأنه الوقت المثالي للحصول على ترطيب الشعر لكن الحقيقة هي هطول الأمطار يسبب سقوط الشعر و الكثير من السيدات تعاني من هذا الأمر خاصة مع تغير فصول السنة و تحول الطقس من الحار إلى البارد .

كيفية حماية الشعر في الشتاء من التساقط

_ حماية الشعر من الرطوبة
الرطوبة التي تصيب الشعر في فصل الشتاء جنباً إلى جنب منتجات الشعر و العناية به التي تحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تجعل شعرك دهني و الذي بدوره يزيد من فرص سقوط الشعر و قد يؤدي أيضا إلى القشرة.
لذلك يجب استخدام الماسكات و الأقنعة التي تحمي الشعر في الشتاء من تأثير الرطوبة الزائدة في فروة الرأس .

09765-horz

_ تناول الأطعمة الغنية بالبروتين
الخضراوات الورقية الخضراء، المكسرات، البيض، الأسماك مثل سمك الماكريل والسلمون، والحبوب الكاملة، والجزر، والفاصوليا، وما شابه ذلك غنية بالبروتين الذي يساعد على تقوية بصيلات الشعر، و حمايته من التساقط في موسم الأمطار .

_ استخدام شامبو معتدل
الرياح الموسمية تجعل الشعر متعرج و في أغلب هذه الحالات تلجأ العديد من النساء إلى استخدام أنواع من الشامبو القوي في محاولة لاستعادة صحة الشعر ، ويجب عدم استخدام الشامبو القاسي ، إنه بالفعل حل سريع لكن سوف يضر أكثر مما ينفع.
لذلك يجب استخدام شامبو جيد، و مغذي و فعال و خفيف حتي يعمل على تقوية الشعر مع الحفاظ على تألقه و ترك الشعر سليم بدون أضرار ، و يمكنك أيضاً أن تلجأي للخلطات الطبيعية اليت تنظف الشعر و تستبدلي بها الشامبو .

_ استخدام بلسم مناسب للشعر
الرطوبة المفرطة مع الامطار هي وصفة كارثة حقيقية تسبب كيف تجعد و ضعف شعرك لذلك يجب أن تستخدمي بلسم مناسب للشعر يكمل الشامبو للحصول على شعر ناعم طبيعياً و قوي و حمايته من التساقط و الضعف .