فوائد مذهلة للشاي الأسود للبشرة والشعر

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الشاي الأسود هو واحد من أنواع الشاي الأكثر استهلاكا على نطاق واسع. ويتم تحضير هذا الشاي من أوراق شجيرة كاميليا صينية وأكثر أكسدة من الشاي الصيني الاسود والأخضر والشاي الأبيض.

فوائد الشاي الأسود على البشرة
الشاي الأسود غني بالفيتامينات B2، C و E والمعادن مثل المغنسيوم والبوتاسيوم والزنك، وبعض البوليفينول الأساسية والتانين. وبالتالي قيمته الغذائية تجعله مفيد للبشرة في نواحي كثيرة.

كما ان تناول الشاي الأسود نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين، وشرب الشاي الأسود يمكن أن يقتل الفيروسات عن طريق الفم و بالتالي يساعد في الوقاية من التهابات الجلد والحفاظ على جلدك عيب خالية.
كما أن الشاي الأسود يعمل على الحد من التجاعيد و منع الشيخوخة فإنه مفيد جداً لأولئك الذين يعانون من مشاكل الجلد ، لذلك قومي بتحضير بتناول كوب واحد أو كوبين من الشاي الأسود يوميا لنتائج مفيدة.
فوائد مذهلة للشاي الأسود للبشرة والشعر

كيفية استخدامه لصحة العين
قومي بوضع أكياس الشاي الرطبة تحت عينيك فإنه يساعد في الحد من الانتفاخ و حمايتها من التجاعيد .

فوائد الشاي الأسود على الشعر
يرجع ذلك إلى وفرة الشاي الأسود بالمواد المضادة للاكسدة و مادة الكافيين، و يعتبر الشاي الأسود مفيد للغاية للشعر و يمكن إدراجه في ضمن الروتين الخاص بك و نظام العناية بالشعر للحصول على شعر أقوى و خالي من الضرر .

كيفية الاستخدام :
يشطف الشعر باستخدام الشاي الأسود بعد غسل الشعر بالشامبو كخطوة نهائية فإنه يضيف التألق، و اللمعان الطبيعي لشعرك بسبب لونه الداكن.

كما يمكنك عمل قناع للشعر من خلال إضافة 3 أكياس من الشاي إلى 6 أكواب من الماء المغلي.
اتركي هذا المزيج جانباً لمدة ساعة في درجة حرارة الغرفة، و تصب على رأسك قومي بلف شعرك بمنشفة ثم اغسلي الشعر بشكل طبيعي بعد ساعة أو ساعتين.