قواعد الإعتناء بالعنق .

العناية بالشعر والبشرة

نوارةالحربي ـــ أزياء:العنق كالوجه عرضه للغبار والشمس والرياح وتبدلات الطقس العنيفة ولكن حظه أقل من حظ الوجه الذي يعالج بكثير من المواد الواقية والمرطبة. في الطقس البارد مثلاً يشكل عنق “الكنزة”المرتفع منظراً جميلاً عازلاً للبرودة ولكن اذا لبسها لمدةً طويلة فانها تعوق حركة تنفس الجلد وهذا يسبب تغيراً في لون جلد الحلق .كماأن الألياف المنشأة الخشنة يمكن أن تسبب خشونة الجلد ،وأهم من ذلك كله فأن قلة التمرين وسوء الوضع العام والوزن الزائد كل هذه توجد مقدمات الترهل في العنق.

قواعد الإعتناء بالعنق:
ان طرق العناية بالعنق تطابق تماماً وسائل وقواعد العناية بالجلد وهي النظافة التامة والمحافظة على ثبات الملمس والتغذية .فغسل الجلد بانتظام يزيل أثر الأوساخ المتراكمة على الجلد.كذلك يزيل الخلايا الميتة وبقايا مستحضرات التجميل.

  • _غسل الجلد من الذقن الى أعلى الصدر برغوة كثيفة وأسفنجة أو قفاز من الكتان الخشن أو فرشاة الوجه.
  • _استخدام قناعاً لشد العنق مرة او مرتين كل أسبوع تبعاً لحالة الجلد وملمسه.
  • _تدليك العنق ببعض المرطبات مبتدئة بأعلى الصدر ومنتهية بالذقن .
  • _وضع قطعة من القماش الناعم فوق مكان دافىء حتى تبلغ حرارتها الحد المعقول، ثم توضع على منطقة الرقبة لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.
  • _ السيدة بين الثلاثين والخامسة والثلاثين من العمر عليها أن تتخذ الحذرضد التجفيف الزائد. فإن منطقة العنق لاتحتوي الاعلى عدد قليل من الغدد    تحت الجلد.
  • _استعمال كريم ذا نوع جيد للعنق كل ليلة ، وكريماًللترطيب اثناء النهار ولاسيما بعد عملية غسل العنق.
  • _اتخاذ الوضعية الصحية في الجلوس والقرأة والحذر من جعل الذقن يلامس الصدر .فوضع كهذا يؤدي الىتهدل الذقن.

ماسك لتوحيد لون العنق:

ضعي خمسين غراماً من دقيق الشوفان في منخل،واستخلصي منها مسحوقاً ناعماً ،ثم اذيبيه في وعاء مع قليل من اللبن ،وأعصري فوقه ليمونة.أفركي العنق بهذا المزيج مبتدئة بمنطقة الصدر صاعدة إلى أعلى وأتركيه لمدة نصف ساعة ثم أغسلي عنقك.

5 thoughts on “قواعد الإعتناء بالعنق .

Comments are closed.