كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة للوجه

مجوهرات واكسسوارات

جواهر العيسى – موقع أزياء:

النظارات الشمسية هي جزء من مظهرك العام و انها بحاجة إلى أن يتم اختيارها بعناية لتكون مناسبة تماما لشكل وجهك ولون شعرك ، لذلك اقرأي هذه النصائح لمعرفة كيفية اختيار أفضل النظارات الشمسية بالنسبة لك.

كيفية تحديد شكل وجهك ؟
لدينا أول نصيحة حول كيفية اختيار النظارات الشمسية المثالية لوجهك ، و هي معرفة شكل وجهك ننظر في المرآة وسحب شعرك إلى الوراء و تحديد الأماكن في وجهك من حيث الأرق و أين هو أوسع، وبهذا سوف تمكنك من اختيار شكل وجهك ، مربع، أو القلب،أو البيضاوي أو مثلث أو المستدير .

هناك قاعدة عامة لاختيار إطارات النظارات الشمسية
كقاعدة عامة يمكنك اتباعها و هي بعد تحديد شكل وجهك يجب عليكِ شراء النظارات التي هي عكس الشكل ، على سبيل المثال الوجه المستدير يجب اختيار النظارة إطارها يأخذ شكل الزوايا .

الوجه المستدير
للوجه المستدير يتم اختيار النظارات ذات الزوايا مثل أشكال المستطيلات أو المربعات ، و النظارات ذات الزوايا الحادة تمنحك نتائج أفضل و تساعد على تحقيق التوازن مع شكل الوجه المستدير .

الوجه المربع
إذا كان وجهم يأخذ شكل المربع يمكنك محاولة اختيار النظارات الشمسية ذات الإطار المستدير أو البيضاوي ، فإن الإطارات المنحنية تنعيم زوايا وجهك ، فإن لديك خيار بين النظارات الشمسية الدائرية الصغيرة أو النظارات المستديرة ذات الحجم الكبير من السبعينات. فإنها سوف تبدو جيدة عليكِ على حد سواء .

9-horz

الوجه الكلاسيكي ” شكل قلب ”
إذا كنتِ صاحب الوجه القلب فإن وجهك يبدأ في الانحسار في خط الفك السفلي. و لتحقيق التوازن بين الميزات بين جبينك و خط الفك السفلي، يمكنك اختيار النظارات الشمسية مع الإطارات التي هي أثقل على الجزء السفلي عن الجزء الأعلى ، وهذا سيخلق المزيد من العرض إلى الجزء السفلي من وجهك .

الوجه البيضاوي
و هو المتساوي الأضلاع إلى حد ما، أو بيضاوي الوجه فإن جميع الإطارات سوف تبدو كبيرة، لذلك يجب أن نكون حذرين في اختيار النظارات الشمسية فابتعدي عن الضيقة جدا على الوجه ، و يجب أن تكون على الأقل عريضة مثل أكثر الخطوط عرضا على وجهك .

الوجه المثلث
إذا كان وجهك مثلث فأنتِ أكثر حظاً لأن معظم النظارات الشمسية مثالية لكِ ، اختاري إطارات النظارة التي لا تكون أوسع من عظام الخد و حاولي ارتداء النظارات ذات الإطارات المنحنية فإنها أكثر ملاءمة مع الوجه المثلث .