كيفية اختيار كريم الحماية من الشمس حسب نوع البشرة

العناية بالشعر والبشرة

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :

 

إن أشعة الشمس فوق بنفسجية لها أضرار كبيرة على صحة الجلد فيجب عند التعرض لأشعة الشمس العمل على الوقاية من الأضرار و المخاطر التي يمكن أن تصيب الإنسان من خلال تعرضه المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية .

 

سرطان الجلد هو أكثر الأمراض انتشاراً من أي وقت مضى ، لقد أثبتت الدراسات أن واحد من كل خمسة أميركيين سوف يصاب بسرطان الجلد في مرحلة ما من حياتهم، وخطورة المرض في قتل أكثر من 12000 شخص في الولايات المتحدة في عام 2013. حوالي 90 في المئة من الوقت، فإن خطر الإصابة بسرطان الجلد يرتبط ارتباطاً مباشراً لكمية و كثافة الأشعة فوق البنفسجية التي يتعرض إليها الشخص .

 

البشرة الدهنية

و نجد المتخصصون يحذرون الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد المعرضة لمرض وردية الجلد يجب تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد حافظة أو العطور، وكذلك تلك التي تحتوي على PABA أو أوكسي بنزون ، و المكونات الأقل من المحتمل يكون ليس لها آثار جانبية على الجلد هي واقيات الشمس للجسم ، فضلا عن تلك المصنوعة من الساليسيلات وecamsule .
فإن أصحاب البشرة الدهنية المعرضة دائماً لحب الشباب يجب عليهم تجنب كريمات الحماية و الوقاية من الشمس التي تحتوي على مواد كيميائية خاصة العطور و الكحول لأنها تجعل المشكلة تتفاقم أكثر .

 

البشرة الجافة
إن البشرة الجافة يمكن أن تستفيد من واقيات الشمس و هو الترطيب . فإن استخدام واقيات الشمس فيه العديد من المرطبات . لذلك يجب اختيار كريم الحماية من الشمس الذي يدخل في مكوناته اللانولين و الزيوت، و السيليكون مثل دايميثيكون.
غالبا ما تكون واقيات الشمس تعمل على الترطيب مثل الكريمات و المحاليل و المراهم لذلك يجب الانتباه بصفة عامة على الشروط و المكونات المدونة على الملصق بكريمات الوقاية من الشمس .