كيفية استخدام زيت الخروع لعلاج قشرة الرأس

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

من المعروف أن لزيت اللوز و زيت الجوجوبا و زيت الزيتون و زيت الخروع فوائد عظيمة للشعر و العناية به ، لكن هل تعرفون أن مثل هذه الزيوت لها تأثير قوي في علاج قشرة الرأس ؟

بالفعل إن لها تأثير فعال في علاج أغلب مشاكل الشعر ، و نحن الآن بصدد معرفة كيفية استخدام زيت الخروع لعلاج قشرة الرأس المزعجة و التي تسبب المضايقات الكثيرة و الإحراج .
إن زيت الخروع يحتوي على حمض Ricinoleic الغني بخصائصه المضادة للميكروبات التي تسبب قشرة الرأس بل انه يعمل على حماية فروة الرأس من الالتهابات الجرثومية و الفطرية التي تؤدي إلى القشرة و فروة الرأس و الالتهابات مثل التهاب الجلد الدهني.

زيت الخروع هو مرطب ممتاز ويرجع ذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من أوميغا 9 الأحماض الدهنية التي ترطب الشعر و تقضي على الجفاف و التقصف و محاربة القشور التي تظهر في فروة الرأس و يجعل الشعر ناعم و لامع .

أهم النصائح لاستخدام زيت الخروع لعلاج قشرة الرأس

_ يمكنك تطبيق زيت الخروع بمفرده أو مخلوط مع الزيوت الأقل وزناً للإستفادة القصوى من هذه الزيوت و تغذية الشعر لذلك يمكن أن تخلطي زيت الخروع مع زيت الجوجوبا و زيت الزيتون بحيث تكون الزيوت دافئة و تدلك بها فروة الرأس لتحسين الدورة الدموية و نمو الشعر و الحد من قشرة الرأس ، و تغطى و يمكن ترك خليط الزيوت و النوم به بين عشية و ضحاها للحصول على أقصى قدر من المنافع أو وضعه حوالي 20 دقيقة و يغسل بالماء الدافيء و الشامبو .

_ يمكنك استخدام زيت الخروع كمرطب و مكيف للشعر بإضافة كمية قليلة منه على الشعر ، أيضاً هذه الخطوة مع الاستمرار عليها سوف تمنح شعرك الطول و الكثافة لذلك فإنه يعتبر علاج رائع للشعر الخفيف أيضاً .