كيفية التخلص من الشعر الأبيض في سن مبكرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الشعر الأبيض خلال سن مبكرة قد يكون مشكلة شائعة و لكنها تضعف الصورة الذاتية للفرد أمام الآخرين مما يؤثر على الحالة النفسية .

كيف يمكن لأي فتاة التخلص من الشعر الأبيض؟ هل هناك أي علاجات منزلية للشعر الأبيض في سن مبكرة ؟
بالفعل هناك بعض الإجراءات و العلاجات التي تساعدك في التخلص من الشعر الأبيض سوف نتعرف عليها فيما يلي …

كيفية التخلص من الشعر الأبيض في سن مبكرة

الحماية من الحرارة
هذه الخطوة تعتبر اجراء وقائي فإن الحرارة المفرطة و العرق تجعل فروة الرأس جافة و تصبح بصيلات الشعر ضعيفة و البدء في ظهور الشعر الرمادي و الأبيض لذلك يجب ارتداء القبعة و المظلات خلال الخروج في الشمس و تجنب حمام الماء الساخن ، فيجب ترطيب الشعر حتى لا يجف و تبدأ بصيلات الشعر في الذبول و تظهر الشعيرات البيضاء .

تناول فيتامين B12
هذه هي واحدة من أفضل الطرق لمنع تبييض الشعر بل إنها إحدى وسائل العلاج للتخلص من الشعر الأبيض ، فإن فيتامين B12 يحافظ على صحة فروة الرأس و الشعر و يعالج الشعر الأبيض .
لذلك عليك بتناول الفواكه و الخضروات الغنية بفيتامين B12 مثل (الخميرة، الجبن، الأفوكادو، البرتقال، الخوخ والتوت البري) لدعم النظام الغذائي الخاص بك .

استخدام البيوتين ريتش
البيوتين هو العنصر الطبيعي الذي يحافظ على اللون الأسود في الشعر ، لذلك ينصح بتناول المواد الغذائية الغنية بالبيوتين (مثل الشوفان و اللوز) للتخلص من الشعر الأبيض في سن مبكرة.
أيضاً استخدام مستحضرات تجميل الشعر الغنية بالبيوتين هو أيضا وسيلة رائعة لاستعادة اللون الأسود الطبيعي لشعرك.

الزيوت الطبيعية
استخدام الزيوت الطبيعية يحمي فروة الرأس من الجفاف و يعالج ضعف بصيلات الشعر التي تكون سبباً رئيسياً في ظهور الشيب ، لذلك ينصح باستخدام الزيوت الطبيعي لحماية و علاج الشعر الأبيض ، و يمكنك استخدام زيت اللوز و زيت الزيتون لتغذية فروة رأسك .

الحناء
الحناء من الأصباغ الطبيعية فإنها عشب يشفي فروة الرأس ، فإن استخدام الحناء في ما لا يقل عن مرة واحدة في الأسبوع يحافظ على الشعر من ظهور الشعر الأبيض السابق لأوانه .