كيفية التخلص من النمش بشكل دائم

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

النمش هو بقع بنية صغيرة في حجم رأس إبرة أو مسمار تظهر على الجلد في مناطق متفرقة مثل الوجه و الذراعين و الكتفين و يكون السبب في معظم الحالات نظراً للأكثر تعرضاً لأشعة الشمس و هذا يجعلها أكثر شيوعاً بين الأشخاص الذين يعانون من البشرة الفاتحة التي تعتبر حساسة لأشعة الشمس .

كيفية علاج النمش

أولاً : تقنيات العلاج المختلفة :

_ يجب عليكِ التقليل من ظهور النمش على الجلد و ذلك من خلال استخدام كريمات الحماية من أشعة الشمس لتحمي بشرتك ضد أشعة الشمس الضارة و ارتداء قبعة لبعض الحماية المضافة .
_ استخدام العلاجات التي تعالج النمش لكن يجب أن تكون تحت إشراف الطبيب المعالج .
_ التقشير الكميائي هو إحدى الوسائل لعمل تقشير للبشرة لإعطاء أفضل النتائج.
_ استخدام الليزر فإنه على الرغم من تكلفة هذه الوسيلة لكنها وسيلة ناجحة تخلصك من النمش ، فإن الليزر سوف يوجه الضوء المكثف مباشرة إلى المناطق المتضررة وهو يعمل على امتصاص الميلامين عن طريق الجلد و تدمر الخلايا المظلمة و ترك الخلايا السليمة على حالها.

ثانياً : العلاجات المنزلية :

_ استخدام عصير الليمون كونه أفضل علاج لأي عيب يظهر بالبشرة، فإن عصير الليمون يعمل على تقليل مستويات تصبغ النمش و له خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة في تفتيح البقع الداكنة على مر الزمن.
_ إذا كانت بشرتك حساسة جداً لعصير الليمون يمكنك استبدله بفيتامين C الموجود في الأطعمة الغنية و ادخاله ضمن النظام الغذائي ، فإنه قد لا يكون فعالاً مثل التطبيق المباشر، و لكن هذا سوف يقلل إلى حد كبير من النمش .
_ استخدمي ماسك الزبادي و الشوفان للتقليل من النمش .
_ تطبيق هذا القناع المكون من وحدتين من الفراولة و قطعتين من البابايا و الخيار والأناناس و يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة .