كيفية الحد من التجاعيد والعمل على شد البشرة

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

مكافحة التجاعيد انها معركة يومية تبدأ حوالي في ثلاثين من العمر وأحيانا في وقت سابق، و يجب على جميع النساء مواجهة التجاعيد. ولكن هل تعرفين بالضبط ما هي التجاعيد؟ لماذا تظهر وكيف؟ لماذا هي أكثر وضوحا في بعض النساء أكثر من غيرها؟

ما هي التجاعيد؟
منذ الطفولة وجوهنا تعبر عن عواطفنا و الابتسامة بشكل خاص ، و عندما نتقدم في السن، هذه التعبيرات تحفر بشكل دائم في الجلد، هذه هي التجاعيد.
فإن البشرة الشابة اللينة و الرطبة لا تظهر بها التجاعيد ولكن كما يحدث عند التقدم في السن يصبح الجلد أكثر جفافا و تعرضه إلى العوامل الخارجية مثل الشمس. تبدأ الخطوط الرفيعة في الظهور أكثر و تصبح في نهاية المطاف خطوط دائمة.

كيفية الحد من التجاعيد والعمل على شد البشرة

كيف تظهر التجاعيد؟
الجلد الجاف والمتضرر هو أكثر عرضة للتجاعيد لأن ليس لديه الليونة اللازمة للتعامل مع الملوثات و العوامل البيئية اليومية كما يحدث التلف عن طريق التعرض لأشعة الشمس مما يضعف بنيته و يؤدي لظهور التجاعيد بالبشرة .

هل كنت تعلم؟
هناك امرأة تبلغ من العمر 28 عاما لديها جلد جاف تكون أكثر تعرضاً بنسبة 52٪ لظهور التجاعيد ، مقارنة بإمرأة في عمر ال36 من امرأة لكن بشرتها رطبة بشكل صحيح تكون مظهر بشرتها أقل سناً ، فإن الماء لا غنى عنه من أجل الحياة !

4 خطوات للحد من التجاعيد على وجهك

1. قومي بتنظيف بشرتك بواسطة مستحضر جيد أو يمكنك استخدام غسول بمكونات طبيعية من المستحضرات التي قدمناها لكم في مقالات سابقة .
2. وضع طبقة رقيقة من كريم مضاد للتجاعيد بحيث يكون منتج معروف و يضل استشارة الطبيب الخاص بك .
3. تطبيق منتج الحماية من أشعة الشمس في الصباح الباكر في جميع فصول السنة و ليس بفصل الصيف فقط.
4. التدليك بلطف الجلد تحت العينين بواسطة كريم مرطب للعين .