كيفية العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالشعر والبشرة

ندى الجاسر – موقع أزياء:

الشتاء فترة راحة جميلة من أشعة الشمس الحارقة. لكنها تأتي بالمتاعب خاصة أصحاب البشرة الدهنية أو الجافة و هذا لا يعني أن نستسلم لهذا الأمر ، وفيما يلي بعض النصائح لصحة الجلد في فصل الشتاء.

أفضل نصائح العناية بالبشرة في فصل الشتاء

كيفية العناية بالبشرة في الشتاء

التنظيف … اغسلي وجهك 2-3 مرات في اليوم، و التطهير العميق في الليل قبل النوم باستخدام الحليب البارد والقطن .

التقشير … يجب أن يكون الغسل جزءا لا يتجزأ من روتين جمالك في فصل الشتاء ومع ذلك يجب الحد من تنقية لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع، واستخدام منتج خفيف.

الترطيب … انك بحاجة إلى ترطيب بشرتك يوميا و يمكنك استبدال الكريم بزيت الزيتون البكر مع زيت اللوز لترطيب مثالي في الشتاء .

تغذية البشرة … العناية بالبشرة الجافة في الشتاء يعني تطبيق أقنعة الترطيب الطبيعية مثل العسل و الحليب ، و الأفوكادو، و اللبن الزبادي و زيت الزيتون و زيت الجوجوبا و زيت اللوز و الموز و الصبار.

الترطيب الداخلي للجسم … إن جفاف الجلد بسبب فقدان الكثير من الرطوبة لذلك حافظي على تناول مياه الشرب بانتظام للحفاظ على جسمك والجلد رطب و حمايته من الجفاف .

الحماية من الشمس … قد تبدو الشمس ضعيفة في الشتاء ولكن انك في حاجة إلى الحماية منها، لذلك احذري تخطي الحماية من الشمس عند الخروج.

ترطيب البشرة ليلا و نهارا … يجب استخدام كريم مرطب غني في الليل على اليدين والقدمين قبل الذهاب إلى الفراش كما يمكنك أيضا ارتداء قفازات للحفاظ على رطوبة الجلد ، و لا تنسي استخدام كريمات الترطيب في النهار حتى تحمي البشرة من تقلبات الطقس و برودته .

الابتعاد عن الأطعمة المقلية … تجبني الأطعمة الثقيلة المقلية و الأطعمة السكرية في فصل الشتاء لأن هذا يضع المزيد من الضغوط على جسمك لتحويل الطاقة إلى تحطيم و هضم.