كيفية العناية بالشعر الطويل والحفاظ عليه

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

إن الشعر الطويل ايضاً يحتاج إلى العناية الخاصة به للحفاظ عليه و حمايته من العوامل الأخرى التي تسبب هلاكه و تلفه ، فإن الشعر الطويل ليس بالضرورة يكون شعر صحي إذا لم نعتني به ، لذلك إذا كنتِ من صاحبات الشعر الطويل و تبحثين عن طرق العناية المثالية و الابتعاد عن أضراره التي تقومين بها يومياً دون دراية منك بها ، تابعي معي هذا المقال لأن فيه كل ما يهمك .

غسل الشعر
إنها واحدة من الخطوات الهامة التي نقوم بها جميعنا من خلال استخدام الشامبو المعتاد ، لكن هل تعرفين أن الشامبو من أكثر العوامل المؤثرة بصحة شعرك و الضارة جداً .
إننا لا نقول لكِ لا تستخدمي الشامبو لكن حاولي التقليل منه قدر المستطاع و استخدمي خل التفاح المخفف في تنظيف الشعر فإن قدرته على القضاء على الأتربة المتراكمة مذهلة جداً و يترك الشعر ناعم و لامع و نظيف .

تمشيط الشعر المبلل
احذري من استخدام الفرشاة في تمشيط شعرك المبلل فإنها تقطع الشعر و تكسره ، كم مرة عند تمشيط شعرك تسمعين صوت الطقطقة أو الصوت المنبعث من الفرشاة ؟ هل تعرفين ما هو هذا الصوت ؟
إنه صوت تكسر شعرك !!
إنك تدمرين شعرك بهذه الطريقة ، لذلك قومي بتجفيف الشعر بمنشفة قطنية بلطف و ليس بعنف ، ثم قومي بتفكيك تشابك شعرك بيديكِ و من ثم يمكنك تعرض شعرك للتهوية ثم مشطي شعرك بمشط ذو اسنان واسعة مصنوع من الخشب .

زيت جوز الهند
إنه صديق جمالك بصفة عامة ، فإنه مرطب ممتاز و مزيل رائع للمكياج كما أنه يخترق قشرة الرأس و يقضي عليها .
الجانب السلبي الوحيد هو أنه يستغرق حوالي 18 ساعة لاختراق بالكامل ، لذلك احرصي في يوم اجازتك استخدام كمية قليلة من زيت جوز الهند ليوم كامل ثم يغسل بطريقتك المعتادة سوف تدهشك النتيجة .