كيفية تطبيق الآيلاينر بالطريقة الصحيحة

مكياج

ضحى بنت خالد – موقع أزياء :
عند تطبيق الآيلاينر لاول مرة وتعلم الطريقة الصحيحة التي تناسب العين ، فإذا كان بإمكانك الرسم و الرغبة في التعلم ، خذي نظرة عميقة في المرآة لحاجبيكِ و العينين مع إمالة الوجه يميناً و يساراً ، شاهدي جيداً خط الحاجبين و نهايتهما لنرى أي زاوية هي الأسهل ، ومن هنا سيتم تحديد اتجاه خط الآيلاينر على الخط الرفيع للرموش و الذي هو المفضل عند استخدام الآيلاينر لتحقيق هذه النظرة، و ابدأي في الزاوية الخارجية للعين رسم نقاط ارشادية كما هو موضح بالصورة التالية ، متجهة نحو نهاية الحاجب فإنه ليس من الضروري أن يكون مثالياً ، و بمجرد الانتهاء من زاوية العين و رسم الآيلاينر ، اكملي نهاية الخط كما تفضلين كان رفيعاً أو سميكاً .

 

 

0

1

الآيلاينر السائل و القلم

 
إذا كنتِ سوف تستخدمين الآيلاينر السائل فإنكِ بحاجة إلى اختيار الأسلوب الأفضل لكِ ، فإن هناك نوعين رئيسيين و هما الفرشاة ذات الشعر بالأطراف و يأتي في شكل زجاجة بها الآيلاينر السائل أو ذات الطرف الثابت “القلم” .

 

 

2

 

إعداد جفونك

 
يجب تهيئة الجفون قبل استخدام الآيلاينر إذا كنتِ تفكرين في استخدام ظلال الجفون ، لذلك قومي بوضع ظلال العيون و الماسكارا و لمسة بسيطة و رفيعة من الآيلاينر .

 

 

 

5

4

مشكلة ثبات اليد عند تطبيق الآيلاينر

 
أكبر مشكلة تواجهك هي ثبات اليد عند استخدام الآيلاينر مما تسبب في تموج الخط و تطبيق متفاوت. لتصحيح هذه المشكلة ضعي مرفقك على الطاولة و يدك على خدك ، ثم قومي برسم صف من النقاط أو شرطات و لا تضعي الآيلاينر في شريط مرة واحدة و ذلك يزيد من فرصة تموج الخط و نهاية متفاوتة للذيل ، بدلا من ذلك، تبدأ من خلال رسم نقاط صغيرة أو شرطات مباشرة على طول خط الرموش العلوي من جسمك، بالتساوي تباعد بينهما ، الآن قومي بالربط بين النقاط و الأشرطة التي سبق وضعها على خط متساوي ، و بذلك يسهل عليكِ التحكم و رسم العين بدون تموج .