كيفية تقليل لمعان البشرة الدهنية في الصيف

العناية بالشعر والبشرة

جواهر العيسى – موقع أزياء:

من أكثر المشاكل المزعجة هى زيادة إفراز الزيوت على البشرة الدهنية خاصة في فصل الصيف و مع ارتفاع درجات الحرارة تعاني صاحبات البشرة الدهنية و المختلطة التي تجمع بين خصائص البشرة الجافة و البشرة الدهنية في منطقة تي T ، فإنه عندما يكون هناك مزيج من الزيت و العرق تكون البشرة أكثر تعرضاً للأتربة من غيرها أياً كان كريم الأساس المستخدم في غضون ساعات تتحول البشرة لطبقة لامعة مرهقة مشبعة بالأتربة ، دعونا نتعرف معاً على بعض الأفكار السهلة والطبيعية للحد من البشرة الدهنية في هذا الصيف الحار .

أقنعة الطين للبشرة الدهنية
عندما يتعلق الأمر بعلاج البشرة الدهنية أول ما يأتي في أذهاننا هو قناع الطين فانه يعمل على امتصاص الزيت الزائد و السيطرة على إنتاج الزهم و يعتبر مهديء رائع للبشرة يمكنك شراء نوع جيد من الأسواق أو إعداده بنفسك في المنزل في غضون دقائق.

مكونات قناع الطين
ملعقة صغيرة من الطين مع عصير الليمون المخفف بالماء بكمية كافية للعجن و يوضع على البشرة ، هذا القناع يمكن أن تستخدم من مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع للسيطرة على أن لمعان بشرة الوجه و بالتالي تقليل الطبقة الدهنية .

قل لا للأطعمة الدهنية
من الجميل أن تدخل الدهون الجيدة في النظام الغذائي الخاص بك مثل اللوز و البذور و غيرها , و لكن أقول بدقة لا للوجبات السريعة المجهزة! مثل الجبن و الأطعمة السريعة المقلية قد يكون مذاقها محبب إليكم لكنها أول أعداء البشرة الدهنية .
لذلك احرصي على تناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات الطازجة بدرجة أكبر في هذا الصيف للحفاظ على بشرة ناعمة و نضرة .

عدد مرات غسل الوجه
البشرة الدهنية تحتاج إلى الماء وغسل الوجه أكثر البشرة العادية لكن المبالغة أيضاً تضر بالبشرة لذلك يفضل غسل الوجه مرتين يوميا بمطهر جيد مناسب للبشرة الدهنية .
وإذا كنت لا تزال بحاجة لغسل وجهك أكثر بسبب هذه الحرارة قومي بترش الماء البارد على وجهك في كثير من الأحيان و مسحه بقطعة منشفة ناعمة ، لا ينبغي أن تستخدمي غسول الوجه أكثر من ثلاث مرات كل يوم، و تأكدي من اختيار نوعية خالية من الكحول و العطور .